فيديو: فعاليات جماهيرية بالضفة الغربية في ذكرى النكبة
خاص دنيا الوطن - بهاء بركات
نظمت القوى والفصائل الفلسطينية، فعاليات جماهيرية حاشدة، في ذكرى النكبة، حيث خرج المواطنون في مدينة رام الله، رفضًا لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
وانطلقت ظهر اليوم الإثنين، مسيرة حاشدة، من ميدان الشهيد ياسر عرفات، باتجاه حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، لمناسبة الذكرى الـ70 للنكبة، وتنديدا بقرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس.
وأكد واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن شعبنا جميعاً خرج اليوم، للتأكيد عن رفضه للقرارات الأمريكية، ونقل السفارة الأمريكية للقدس.
وأوضح أبو يوسف في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، أن الشعب خرج للتأكيد على حق العودة، لدياره التي سلبها الاحتلال قبل 70 سنة، بالتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية.
وشدد على أن سيل الدماء التي قدمتها منظمة التحرير والثورة وفصائلها لن تذهب هدراً، وسنستمر في النضال حتى التحرير.
وقال عضو مجلس الثوري لحركة فتح حسن فرج لـ"دنيا الوطن": هذه المسيرة الحاشدة في مدينة رام الله بالذكرى الـ70 للنكبة الفلسطينية ونصرة لمدينة القدس ردا على القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، فهذا الشعب اليوم ينتفض في كافة أماكن تواجده بالضفة وفي غزة ورام الله والقدس وكل مكان ليقول إن القدس عاصمة فلسطين الأبدية وأن حق العودة سيتحقق وهو أمر مؤكد.
من جهته قال، رئيس نادي الاسير الفلسطينيّ قدورة فارس: إن مسيرة اليوم تذكر شعبنا الفلسطيني بكل ما تعرض له من جرائم من قبل الاحتلال، وبمناسبة هذا التعنت الأمريكي والتحدي لإرادة شعبنا والقانون الدولي، كما أنه من المفترض أن يكون هذا اليوم لتوقف وإعادة النظر في الاستراتيجية الفلسطينية في تعاملها مع الاحتلال، فقد آن الأوان لإعلان عن ثورة شعبية شاملة كما يحدث في غزة واستنساخ مسيرات العودة.
نظمت القوى والفصائل الفلسطينية، فعاليات جماهيرية حاشدة، في ذكرى النكبة، حيث خرج المواطنون في مدينة رام الله، رفضًا لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
وانطلقت ظهر اليوم الإثنين، مسيرة حاشدة، من ميدان الشهيد ياسر عرفات، باتجاه حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، لمناسبة الذكرى الـ70 للنكبة، وتنديدا بقرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس.
وأكد واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن شعبنا جميعاً خرج اليوم، للتأكيد عن رفضه للقرارات الأمريكية، ونقل السفارة الأمريكية للقدس.
وأوضح أبو يوسف في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، أن الشعب خرج للتأكيد على حق العودة، لدياره التي سلبها الاحتلال قبل 70 سنة، بالتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية.
وشدد على أن سيل الدماء التي قدمتها منظمة التحرير والثورة وفصائلها لن تذهب هدراً، وسنستمر في النضال حتى التحرير.
وقال عضو مجلس الثوري لحركة فتح حسن فرج لـ"دنيا الوطن": هذه المسيرة الحاشدة في مدينة رام الله بالذكرى الـ70 للنكبة الفلسطينية ونصرة لمدينة القدس ردا على القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، فهذا الشعب اليوم ينتفض في كافة أماكن تواجده بالضفة وفي غزة ورام الله والقدس وكل مكان ليقول إن القدس عاصمة فلسطين الأبدية وأن حق العودة سيتحقق وهو أمر مؤكد.
من جهته قال، رئيس نادي الاسير الفلسطينيّ قدورة فارس: إن مسيرة اليوم تذكر شعبنا الفلسطيني بكل ما تعرض له من جرائم من قبل الاحتلال، وبمناسبة هذا التعنت الأمريكي والتحدي لإرادة شعبنا والقانون الدولي، كما أنه من المفترض أن يكون هذا اليوم لتوقف وإعادة النظر في الاستراتيجية الفلسطينية في تعاملها مع الاحتلال، فقد آن الأوان لإعلان عن ثورة شعبية شاملة كما يحدث في غزة واستنساخ مسيرات العودة.

التعليقات