محافظ سلفيت يفتتح مهرجان الفقوس السادس

محافظ سلفيت يفتتح مهرجان الفقوس السادس
رام الله - دنيا الوطن
افتتح محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي مهرجان التسوق السادس "مهرجان الفقوس" للعام الحالي 2018 في بلدة دير بلوط، وذلك بحضور وكيل وزارة الزراعة م. عبدالله لحلوح  ممثلا عن وزير الزراعة وطاقم من الوزارة ومديرياتها وقائد المنطقة العميد ايهاب السعيدني وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ، ومدير زراعة سلفيت م. ابراهيم الحمد ونائب مدير شرطة سلفيت العقيد باسم الجيوسي ومدير الاغاثة الزراعية في سلفيت وعدد من مدراء وممثلي المؤسسات الامنية والرسمية والأهلية ورؤساء الهيئات المحلية والشركاء وحشد من الاهالي والاعلاميين .

وفي كلمته أشاد محافظ سلفيت اللواء البلوي بصمود المزارعين وانجازاتهم فوق ارضهم رغم ممارسات الاحتلال والزحف الاستيطاني، معربا عن فخره بمجهود مزارعي و  ملكات سهل دير بلوط وعملهم الدؤوب وصولا الى هذا المنتج الوطني. وأكد البلوي وقوف محافظة سلفيت ومؤسساتها الى جانب ابناء شعبنا ومزارعينا في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها.

بدوره نقل وكيل وزارة الزراعة م. الحلوح تحيات وزير الزراعة د. سفيان سلطان للحضور، مؤكدا اهتمام الحكومة الفلسطينية ووزارة الزراعة بتوفير كل مقومات الصمود لابناء شعبنا. لافتا الى أن تنظيم "مهرجان الفقوس" في ديربلوط يعد خطوة مهمة لدعم اقتصاد محافظة سلفيت ومزارعيها.

وتوجه عضو بلدية ديربلوط وائل عارف بالشكر لكل المؤسسات الشريكة والداعمة للمهرجان ، مؤكدا على اهمية مضاعفة الجهود المبذولة لتعزيز مقومات الصمود والثبات للمواطنين والمزارعين فوق ارضهم.

وتخلل المهرجان الذي تستمر فعالياته لثلاثة ايام  فقرات فنية وتراثية زجلية ودبكة شعبية والقاء قصيدة للاسرى، وتنظيم جولة تسوق في السهل للاطلاع على المحاصيل المزروعة وما تضمنه البازار الشعبي من عرض المزارعين لمنتجات الفقوس البلدي والبامية والبصل والحمص غيرها من المحاصيل الزراعية .