مدن التآخي العالمية تكرم محافظة بيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مؤسسة مدن التآخي العالمية في ختام مشاركة محافظة بيت لحم بالدورة الدولية لدبلوماسية المواطنة واللغة في كلية مسكاتين الجامعية في ولاية آيوا والتي وشملت العديد من البرامج التدريبية والزيارات الميدانية لمؤسسات المجتمع المدني والاكاديمي في مدينة مسكاتين اضافة الى زيارة المقر الرئيسي للمؤسسة في شيكاغو حفلا تكريميا لمحافظة بيت لحم. ذلك بحضور اعضاء اللجنة التنفيذية للمؤسسة ذلك في سياق تعزيز التعاون والتواصل الايجابي.

وقد افتتح اللقاء برفسور جون ضبيط عضو اللجنة المركزية للمؤسسة ومسؤول ملف التوعية عن دولة فلسطين شاكرا عطوفة اللواء جبرين البكري محافظ بيت لحم على التعاون الايجابي وحسن الاستقبال لوفد المؤسسة خلال جولتها في فلسطين نهاية العام الماضي لانجاز عدد من التوأمات بين المدن والقرى في محافظة بيت لحم واخرى في الولايات المتحدة مثمنا دور المحافظات في ذلك، واشار ضبيط الى انه يجري الان التحضير لتوأمة مع بلدية بتير  وقرية واد فوكين و احد جامعات بيت لحم واخرى مع اريحا وقلقيلية

كما  اشار الى التوأمة مع بلدية رام الله والتي اثمرت عن عدد من البرامج من بينها استضافة مجموعة من معلمات رام الله المتخصصات في مجال التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة في كلية مسكاتين وايضا مشروع طلبة الاعدادية الذي اصبح جاهزا للانطلاق بالقريب مع بلدية رام الله اضافة الى استضافة موفد محافظة بيت لحم د. لؤي زعول رئيس وحدة العلاقات العامة بالمحافظة للمشاركة بالدورة التي تشرف عليها مدن التآخي لتنمية العمل المشترك بين الطرفين وتعزيز دور المواطن في عملية تطوير المؤسسات الفاعلة في كل مدن التآخي او المؤسسات الصديقة لها كما قامت السيدة مكي تريب و ديب هاوسر بتكريم محافظة بيت لحم لدورها الايجابي في خدمة المجتمع المدني.
في حين نقل د. زعول تحيات عطوفة اللواء البكري للحضور شكرا المؤسسة على دورهم المجتمعي المهم في فتح افاق التبادل والعمل مع مختلت المجتمعات الانسانية ومؤسسات بهدف تنمية العطاء الايجابي بنهم.

واشاد د. زعول بالجهود الحقيقية لمدن التآخي مع دولة فلسطين والتي تجسدات بالتواصل المستمر عبر الفعاليات او برامج التبادل التي تنفذها المؤسسة مع المدن الفلسطينية كما اكد على اهمية مشاركة المدن مع بعضها البعض لنقل التجارب وقصص النجاح المجتمعي التي تساعد المواطنين على التقدم في العمل التطوعي المنعكس على الافراد والمجتمع بشكل عام.