تربية وتعليم جنوب الخليل تحيي ذكرى النكبة بالقرب من جدار الفصل العنصري

تربية وتعليم جنوب الخليل تحيي ذكرى النكبة بالقرب من جدار الفصل العنصري
رام الله - دنيا الوطن
أحيت مديرية التربية والتعليم العالي/جنوب الخليل اليوم الاحد الذكرى السبعون للنكبة ضمن سلسة الفعاليات التي اطلقتها وزارة التربية والتعليم العالي لإحياء هذه المناسبة وذلك في مدرسة سكة الثانوية المختلطة القريبة من جدار الفصل العنصري.

ونظمت الفعالية بحضور مدير الدائرة الادارية أ. عبد الرحمن الدراويش، وعدد من رؤساء اقسام المديرية والموظفين، وحشد من مديري ومديرات المدارس المجاورة والاسرة التربوية، والمجتمع المحلي.

وتخلل إحياء الذكرى كلمات وفقرات وطنية تحاكي المعاناة التي ألمت بالشعب الفلسطيني جراء النكبة، ورفع شعارات تؤكد على حق العودة وانتهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وفي كلمته اكد الدراويش أن هذه الفعالية جاءت من مدرسة سكة الثانوية المختلطة بالقرب من جدار الفصل العنصري لتأكد للعالم ان النكبة حاضرة في قلوب اطفال فلسطين وان سنوات القهر والظلم التي تجرعها الشعب الفلسطيني جراء هذه المأساة لن تنسى وستبقى لعنة تطارد كل من تأمر وظلم الشعب الفلسطيني وسلبه حقه في اقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ووجه الدراويش رسالة الى الهيئات التدريسية بضرورة غرس القيم الوطنية لدى الطلبة وتعزيز مفهوم الانتماء للوطن والقضية فهم عنوان المرحلة والتحرر والبناء والتنمية للوصول الدولة الناجزة.