العراقيون يبدؤون التصويت في أول انتخابات برلمانية بعد هزيمة تنظيم الدولة
رام الله - دنيا الوطن
قالت وكالة (سبوتنك) للأنباء: إن مراكز الاقتراع في العراق، فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين، وذلك منذ صباح اليوم السبت، في أول انتخابات برلمانية تشهدها البلاد منذ هزيمة تنظيم الدولة.
وحسب الوكالة، فإنه يحق لـ 24 مليون عراقي التصويت في 18 محافظة، وتستمر الانتخابات ليوم واحد فقط، بنظام إلكتروني يطبق للمرة الأولى في البلاد هذا العام.
وأشارت الوكالة، إلى أن هذه الانتخابات، هي أول انتخابات برلمانية عراقية بعد هزيمة التنظيم، وثاني انتخابات عراقية منذ الانسحاب الأمريكي من العراق عام 2011، ورابع انتخابات منذ سقوط النظام السابق عام 2003، لانتخاب مجلس النواب العراقي، الذي بدوره ينتخب رئيس الوزراء، ورئيس الجمهورية.
قالت وكالة (سبوتنك) للأنباء: إن مراكز الاقتراع في العراق، فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين، وذلك منذ صباح اليوم السبت، في أول انتخابات برلمانية تشهدها البلاد منذ هزيمة تنظيم الدولة.
وحسب الوكالة، فإنه يحق لـ 24 مليون عراقي التصويت في 18 محافظة، وتستمر الانتخابات ليوم واحد فقط، بنظام إلكتروني يطبق للمرة الأولى في البلاد هذا العام.
وأشارت الوكالة، إلى أن هذه الانتخابات، هي أول انتخابات برلمانية عراقية بعد هزيمة التنظيم، وثاني انتخابات عراقية منذ الانسحاب الأمريكي من العراق عام 2011، ورابع انتخابات منذ سقوط النظام السابق عام 2003، لانتخاب مجلس النواب العراقي، الذي بدوره ينتخب رئيس الوزراء، ورئيس الجمهورية.

التعليقات