حنا: القرارات الأمريكية بحق القدس لن تزيدنا إلا تمسكا بها

حنا: القرارات الأمريكية بحق القدس لن تزيدنا إلا تمسكا بها
المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس
التقى المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم مع وفد من ممثلي وسائل الاعلام الاجنبية العالمية حيث رافقهم في جولة داخل البلدة القديمة من القدس ومن ثم استقبلهم في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومؤكدا على اهمية دور وسائل الاعلام في ابراز حقيقة ما يحصل في مدينتنا المقدسة.

وقال المطران: إننا نرفض كافة الاجراءات الاحتلالية في مدينة القدس والتي تستهدفنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد كما انها تستهدف مقدساتنا واوقافنا .

وأضاف: كما اننا نعلن رفضنا واستنكارنا للاجراء الامريكي الاخير حول القدس حيث من المتوقع افتتاح السفارة الامريكية في القدس يوم 14 الجاري واننا نعتبر هذه الخطوة بأنها خطوة استفزازية عدائية يرفضها ابناء شعبنا الفلسطيني كما يرفضها كافة احرار العالم المناصرين لقضايا العدالة والحرية والكرامة الانسانية .

وتابع: ان قرار الرئيس ترامب الاخير حول القدس انما حولنا كمقدسيين الى ضيوف في مدينتنا كما اننا نعتبر هذا الاجراء استغلالا قذرا للاوضاع المضطربة الموجودة في العالم العربي وحالة عدم الاستقرار والحروب والعنف والارهاب التي تحيط بنا.

وذكر حنا: ان القرار الامريكي الاخير حول القدس لن يغير من طبيعة مدينتنا وهويتها العربية الفلسطينية فالقدس كانت وستبقى عربية فلسطينية حاضنة لاهم مقدساتنا المسيحية والاسلامية والاجراءات الاحتلالية والقرارات الامريكية لن تزيدنا الا ثباتا وتمسكا بمدينتنا المقدسة .

وقدم المطران، للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .