الخارجية: جريمة الإرهاب اليهودي في دوما نتيجة لتقاعس مجلس الأمن الدولي

الخارجية: جريمة الإرهاب اليهودي في دوما نتيجة لتقاعس مجلس الأمن الدولي
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
دانت وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات جريمة إحراق منزل المواطن ياسر دوابشة في قرية دوما جنوب نابلس فجر الجمعة، على يد عصابات المستوطنين الإرهابية التي تسللت كخفافيش الليل واحرقت منزله اثناء تواجد عائلته بنسائها واطفالها داخل المنزل.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، الجمعة، إنه هذه المرة ليست الأولى التي ترتكبها العصابات الاجرامية الاستيطانية مثل هذه الجريمة تحت حراسة وحماية قوات الاحتلال، على مسمع ومرأى من العالم.

وأضاف البيان: "الوزارة إذ تحمل الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، فإنها تشجب بشدة وتستنكر تقاعس المجتمع الدولي عن القيام بمسؤولياته القانونية والأخلاقية اتجاه شعبنا".

وتابع: "إن اكتفاء الدول والمجتمع الدولي ببيانات الإدانة التي تصدر أحياناً لجرائم الاحتلال وانتهاكاته، يشجع حكومة الاحتلال وزعرانها المستوطنين على التمادي في ارتكاب مثل هذه الجرائم".

وأكمل: "بدورنا سنواصل متابعة ملف الاستيطان وجرائم منظماته الإرهابية مع المحكمة الجنائية الدولية بهدف محاسبة ومحاكمة القتلة والمجرمين ومن يقف ورائهم ويدعمهم".

التعليقات