فيديو: حماد: المعابر قد تُدمر إذا لم تُفتح بشكل واضح

فيديو: حماد: المعابر قد تُدمر إذا لم تُفتح بشكل واضح
فتحي حماد
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، فتحي حماد، إنه في حال لم تُفتح المعابر بشكل واضح ويتم استيراد كل احتياجات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة؛  فإن هذه المعابر قد تدمر بغض النظر عن مكان موقعها.

وأوضح حماد، في تصريحات لموقع (الساعة الثامنة) المحلي، أن الشعب الفلسطيني يتطلع لإنشاء الميناء لاستيراد كل احتياجاته عن طريق البحر إن لم يتسنى له فتح المعابر بشكل واضح.

وحول العروض المقدمة لحماس لوقف مسيرات العودة، أشار حماد، إلى أن تلك العروض في مجملها لم ترقى إلى مبادرة واضحة تخفف عن الشعب الفلسطيني وعن الحصار الذي يتعرض له على مدار الأعوام الماضية.

وتابع: "طالما أننا لم نصل إلى هذا المستوى، فأنه مطلوب من الشعب الفلسطيني زيادة قوة الحراك وقوة التأثير والضغط من خلال المشاركة في المسيرة المليونية".

وأشار إلى أن يومي الرابع عشر والخامس عشر من أيار/مايو الجاري، سيشهد زحفًا مليونيًا تجاه مخيمات العودة في كافة محافظات قطاع غزة، مشددًا أنه "لن يتم التحكم في الجماهير لأن هذا شعب يعرف هدفه الأساسي وهو العودة إلى أرضه".

وبيّن أن الهيئة العليا لمسيرة العودة قررت زيادة المخيمات إلى عشرة نقاط بدلًا من خمسة وقد تصل إلى 13 نقطة على مستوى قطاع غزة، لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الحشود المشاركة.

 

التعليقات