حماس تدعو السلطة الفلسطينية لإجراء انتخابات شاملة

حماس تدعو السلطة الفلسطينية لإجراء انتخابات شاملة
رام الله - دنيا الوطن
قالت حركة (حماس) مساء اليوم، الأربعاء: إن جامعة بيرزيت بديمقراطيتها، تمثل حالة فريدة في جامعات الضفة الغربية، وإرساء الديمقراطية على مستوى الوطن، داعيةً السلطة الفلسطينية؛ لتطبيق هذا النموذج الديمقراطي على الساحة السياسية الفلسطينية، بالذهاب لانتخابات شاملة، تُخرج الحالة الفلسطينية، مما هي عليه الآن من ضعف وتفرد.

جاء ذلك ،في بيان صحفي، أصدرته تعقيباً على نتائج انتخابات جامعة بيرزيت، التي أجريت اليوم.

وقالت حماس إن ثقة طلبة جامعة بيرزيت في كتلة الوفاء الإسلامية للسنة الرابعة على التوالي، يدلل على خيار الشارع الفلسطيني في الالتفاف على من يتبنى خيار المقاومة، ومن يحافظ على الوحدة الوطنية، وصيانة الثوابت، ورفض مشاريع تصفية القضية، ورهنها للأجندة التي تتجاوز حقوق شعبنا.

ووجهت الحركة التحية لطلاب جامعة بيرزيت، الذين أصروا على ممارسة الديمقراطية الفلسطينية في أبهى صورها، وعبروا عن توجهاتهم الانتخابية بإصرار واقتدار.

وباركت حركة (حماس)، للكتل والقوائم ثقة الطلاب بهم، ودعتهم لمزيد من العمل والمثابرة في خدمة الطلاب جمعياً دون استثناء، ومواصلة تحدي الصعاب، والتغلب على العقبات، وتغليب العمل المشترك، والحفاظ على جامعة بيرزيت صرحاً علمياً وطنياً كبيراً.

وشكرت إدارة جامعة بيزيت على رعايتها الانتخابات ومحافظتها على الحياة الديمقراطية لطلبتها، داعيةً كافة الجامعات في الضفة للعمل على توفير أجواء الديمقراطية فيها، ومنع التدخلات الخارجية، وتقديم كل ما يلزم لنجاح تجربة مجلس الطلبة، الذي تفرزه نتائج الانتخابات.

التعليقات