أبو الغيط: هناك حاجة لمراجعة الاتفاق النووي مع إيران
رام الله - دنيا الوطن
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط: إن هناك حاجة لمراجعة الاتفاق النووي الإيراني، مشيراً إلى أن العنصر النووي، ليس الوحيد المهم في أي اتفاق، يجري التوصل إليه مع طهران.
وأوضح أبو الغيط، وفق ما أوردت وكالة (سبوتنك) للأنباء، أن هناك حاجة لمراجعة اتفاق خطة العمل المشتركة التي أبرمتها قوى دولية مع إيران لمراقبة أدائها النووي".
وأضاف: "الاتفاق الذي أبرم في 2015 كان يتناول بشكل حصري الشق النووي في الأداء الإيراني، ولطالما قلنا إن هذا العنصر على أهميته ليس العنصر الوحيد الذي يجب متابعته مع إيران لأنها تنفذ سياسات في المنطقة، تفضي إلى عدم الاستقرار، وهي حتى بدون البعد النووي، تتبع سياسات نعترض عليها؛ لأنها تستند إلى الإمساك بأوراق عربية في مواجهتها مع الغرب".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أعلن مساء أمس الثلاثاء، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، واصفاً إياه بأنه (كارثي)، وإعادة العمل بالعقوبات على طهران.
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط: إن هناك حاجة لمراجعة الاتفاق النووي الإيراني، مشيراً إلى أن العنصر النووي، ليس الوحيد المهم في أي اتفاق، يجري التوصل إليه مع طهران.
وأوضح أبو الغيط، وفق ما أوردت وكالة (سبوتنك) للأنباء، أن هناك حاجة لمراجعة اتفاق خطة العمل المشتركة التي أبرمتها قوى دولية مع إيران لمراقبة أدائها النووي".
وأضاف: "الاتفاق الذي أبرم في 2015 كان يتناول بشكل حصري الشق النووي في الأداء الإيراني، ولطالما قلنا إن هذا العنصر على أهميته ليس العنصر الوحيد الذي يجب متابعته مع إيران لأنها تنفذ سياسات في المنطقة، تفضي إلى عدم الاستقرار، وهي حتى بدون البعد النووي، تتبع سياسات نعترض عليها؛ لأنها تستند إلى الإمساك بأوراق عربية في مواجهتها مع الغرب".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أعلن مساء أمس الثلاثاء، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، واصفاً إياه بأنه (كارثي)، وإعادة العمل بالعقوبات على طهران.

التعليقات