بلدية الخليل تَستعد لتعبيد عدد من الشوارع في محيط البلدة القديمة

بلدية الخليل تَستعد لتعبيد عدد من الشوارع في محيط البلدة القديمة
رام الله - دنيا الوطن
تواصل بلدية الخليل استعداداتها لتعبيد عدد من الشوارع في محيط البلدة القديمة والمسجد الابراهيمي والمناطق المغلقة، وذلك ضمن مشروع تعبيد الشوارع الممول من قبل الحكومة الفلسطينية بقيمة 2 مليون دولار أمريكي.

من جانبه، أوضح رئيس قسم الطرق في بلدية الخليل المهندس سامر العويوي، أن البلدية عملت على قشط الشوارع المنوي تعبيدها في محيط الحرم الابراهيمي والمناطق المغلقة، وذلك استعداداً لتعبيدها، لافتاً إلى أن البلدية سوف تقوم بإنجاز المرحلة الأولى من المشروع خلال الايام القليلة القادمة، حيث ستقوم بتعبيد محيط الحرم الابراهيمي ومفرق طارق بن زياد، وشارع عثمان بن عفان الواصل بين مفرق الشعابة حتى ساحة المدرسة الابراهيمية  في البلدة القديمة، ومنطقة واد الغروس وشارع الرأس وحارة جابر، مثمناً دور اهالي هذه المناطق لتعاونهم مع بلدية الخليل.

واضاف المهندس العويوي، ان البلدية قامت بشق شارعين عرضيين في منطقتي واد الغروس والرأس، لتسهيل وصول المواطنين الى منازلهم، وذلك نتيجة اغلاق الطرق الرئيسية عليهم من قبل الاحتلال ومستوطنيه. 

من جهته، أكد رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة ، أن البلدية مستمرة بكسر كل الحواجز وتجاوز المعيقات التي تواجهها من قبل الاحتلال، والتي تمنع تطوير منطقة البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف، مشدداً أن البلدية تعمل على تسهيل حياة المواطنين وتقديم الخدمات على أكمل وجه، بما يشمل ذلك تعبيد هذه المناطق كحق حصري لبلدية الخليل، رغم كل الاجراءات والانتهاكات والتجاوزات التي تقترف بحق هذه المنطقة التي تعاني الأمرين نتيجة استمرار الاحتلال الاسرائيلي وسياساته واعتداءات المستوطنين، شاكراً فخامة الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية على اهتمامها ودعمها لهذا المشروع.