المغرب يفكك خلية لتنظيم الدولة بالتعاون مع إسبانيا

المغرب يفكك خلية لتنظيم الدولة بالتعاون مع إسبانيا
رام الله - دنيا الوطن
قالت وزارة الداخلية المغربية، الثلاثاء، إن السلطات الأمنية فككت خلية مسلحة موالية لتنظيم الدولة، تتكون من خمسة أشخاص، كانوا على صلة بمقاتلين في سوريا والعراق.

وبحسب بيان للداخلية المغربية، فإن العملية التي تمت بالتنسيق مع الشرطة الأسبانية قادت إلى إيقاف ثلاثة عناصر ينشطون في منطقة الفنيدق شمال المغرب، تزامنا مع اعتقال عنصرين آخرين حاملين للجنسيتين المغربية والسنغالية، في مدينة بلباو الأسبانية، بحسب ما جاء على موقع (سكاي نيوز).

وبحسب البيان، فقد ضبطت أسلحة بيضاء وملابس عسكرية، إضافة إلى أجهزة إلكترونية.

وأكد البيان أن التحريات الأولية كشفت أن أعضاء الخلية كانوا على صلة بمقاتلين في الساحة السورية العراقية، وانخرطوا في حملات دعائية تروج للفكر المتطرف، وتشيد بالأعمال الدموية لتنظيم الدولة، كما أنه عملوا على استقطاب شباب بالبلدين لارتكاب أعمال مسلحة باسم تنظيم الدولة.

ولم يكشف البيان إن كانت الخلية تخطط للقيام بأعمال مسلحة في أماكن معينة بالمغرب أو أسبانيا.

التعليقات