الكلية العصرية الجامعية تستضيف معرض أسبوع المرور العربي 2018

رام الله - دنيا الوطن
 استضافت الكلية العصرية الجامعية معرض أسبوع المرور العربي 2018  اليوم الإثنين في مبنى المحامي  الدكتور حسين الشيوخي بحضور العقيد أبو زنيد أبو زنيد مدير ادارة المرور والعقيد حقوقي طارق الحج مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة والعقيد فؤاد أبو عرقوب والعقيد رياض بني عودة والمهندس محمود خالد المدير التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور وسط مشاركة كبيرة من أساتذة الأقسام والطلبة. 

ورحب رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية المهندس سامر الشيوخي بالضيوف والحضور معبراً عن احترام وتقدير العصرية للجهد الكبير الذي تبذله الشرطة الفلسطينية من خلال تكاملها مع عددٍ من المؤسسات والوزارات في سبيل التثقيف في ميدان مهم  يُعنى بالحفاظ على أمن وسلامة المواطن. 

وقال الشيوخي "إننا نرى في أسبوع المرور العربي تتويجاً لنشاط الشرطة الفلسطينية، وتعبيراً عن تعاونها مع كل مكوّنات المجتمع الفلسطيني، وإن هذه النشاطات والفعاليات تحقق مزيداً من الإنجازات على هذا الصعيد". 

وأكد الشيوخي على استعداد العصرية الجامعية للتعاون والتكامل مع الشرطة الفلسطينية، بل ومع كل المؤسسات والأجهزة التي تسهر على راحة وأمن المواطن. 

ومن جهته نقل العقيد حقوقي طارق الحج مدير شرطة رام الله والبيرة تحيات مدير عام جهاز الشرطة اللواء حازم عطا الله وتحيات قيادة الأجهزة الأمنية للحضور من الأساتذة والطلبة.
  
وعبر عن شكره للكلية العصرية الجامعية في استضافة هذا الحدث السنوي مؤكداً على أن للعصرية الجامعية فضل في تخريج العديد من كوادر العمل العام والمؤسسات الخاصة. 
وبيَّن أن  الوعي بأفعالنا وممارساتنا يشكل المنطلق الرئيس لسلوكياتنا التي نمارسها يومياً، لذا عندما نلتقي هنا من خلال هذا المعرض فإننا نهدف إلى نشر وتصحيح الوعي لدى الموطنين بأهمية المحافظة على السلامة العامة سواءً أكانوا من المشاة أو سائقي المركبات. 

وأبدى استعداد المديرية العامة للشرطة تنظيم لقاءات توعوية أخرى في العصرية والمؤسسات الأكاديمية والمدنية لتعميم ثقافة السلامة المرورية. 

وبعد جلسة الافتتاح انتقل الحضور إلى المعرض، حيث عرف كوادر الشرطة الطلبة والحضور بمخاطر الحوادث على الطرق، وبينوا لهم آلية استخدام عدد من الأدوات الحديثة التي تستخدمها الشرطة لتنظيم السير، إضافة إلى وسائل الأمان والانقاذ المستخدمة في حالات الطوارئ، كما وزعوا برشورات ودليلاً ميسراً لاستخدام الطريق  وتيشيرتات على الحضور بهدف تعزيز ثقافة السلامة المرورية.