جامعة النجاح تحتفل بتخريج طلبة معهد الدراسات الأفريقية والشرقية

جامعة النجاح تحتفل بتخريج طلبة معهد الدراسات الأفريقية والشرقية
رام الله - دنيا الوطن
جامعة النجاح الوطنية تحتفل بتخريج الفوج السادس من طلبة معهد الدراسات الأفريقية والشرقية SOAS في جامعة لندن

احتفل معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها في جامعة النجاح الوطنية يوم الخميس الماضي، بتخريج الفوج الخامس من طلبة معهد الدراسات الإفريقية والشرقية (SOAS)، بحضور الدكتور سامي الكيلاني، مساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية، والدكتور عبد الخالق عيسى، عميد كلية العلوم الانسانية، والدكتور رائد عبد الرحيم، مدير المعهد، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة، وذلك في مدرج كلية الشريعة في الحرم القديم.

وفي كلمة الإفتتاح رحب الدكتور الكيلاني بالحضور، معرباً عن فخره بخريجي البرنامج الذين استضافتهم جامعة النجاح لمدة سنة كاملة، مبدياً إعجابه بكفاءة خريجي البرنامج، وتحدّث عن التطورات الحاصلة في المعهد حيث بلغ عدد الطلبة الملتحقين لهذا العام 120 طالباً وطالبةً من بريطانيا وكوريا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وايطاليا وهولندا وغيرها من دول العالم، كما تحدّث عن انجازات المعهد الذي يوظف أفضل الطرق لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، مشيداً بالإمتحان العالمي للغة العربية والذي تشرف عليه جامعة النجاح الوطنية، وهو الأول من نوعه بمقاييس أوروبية تضاهي كفاءة امتحان التوفل والأيلتس.

كما أعلن الدكتور الكيلاني عن قبول 50 طالب وطالبة في المعهد للفصل الصيفي القادم، وذكر أن الجامعة تمهد لإطلاق برنامج فرعي بكالوريوس لتأهيل مدرسي لغة عربية للناطقين بغيرها، وهو الأول من نوعه في فلسطين، وتمنى للطلبة الخريجين مستقبلا عظيما وأن يكونوا سفراء لجامعة النجاح وفلسطين وينقلوا لمجتمعاتهم رسالة فلسطين لكل الإنسانية.

وفي كلمة المعهد، قدم الدكتور عبد الرحيم نبذة عن المعهد من حيث الموقع المكاني والالكتروني والبرامج والمناهج التي يقدمها المعهد والاتفاقيات العالمية مع دول كلندن وتركيا واليابان وايطاليا واليونان وغيرها.

وفي كلمة الخريجين، تحدثت الطالبة آجنس عن تجربتها الفريدة في جامعة النجاح الوطنية، حيث ذكرت بأن سبب اختيارها للغة العربية واختيارها لفلسطين بشكل خاص للدراسة يعود لايمانها بأهمية التاريخ والأدب العربي والاسلام في العالم، وشغفها للتعلم عن القضية والثقافة الفلسطينية والحياة في مدينة نابلس.

وتخلل الحفل وصلات غنائية قدمها الخريجون، فضلاً عن إلقائهم لثلاث قصائد من الأدب العربي، كما قدّم الخريجون عرضاً لفيلم وصور لخّصت تجاربهم الجميلة طوال سنة كاملة أمضوها في فلسطين.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين.