مجلس الإسكان يستضيف ممول برنامج دعم التخطيط التشاركي

رام الله - دنيا الوطن
استضاف المجلس الفلسطيني للإسكان في بلدية النصر ممول برنامج دعم التخطيط التشاركي في قطاع غزة السيد: Alexandre Ghele’w ممثل الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC) وذلك للاطلاع على سير الأعمال في المشروع .

بحضور المهندس صبحي سكيك مدير عام دائرة الهندسة والتنظيم في وزارة الحكم المحلي ، والسيد أحمد عاشور رئيس بلدية النصر، والمهندس أسامة السعداوي مدير عام المجلس الفلسطيني للإسكان ، وممثل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات
البشرية، وفريق العمل إضافة إلى لجنة ممثلي المجتمع المحلي في بلدة النصر.

وقد تضمن اللقاء جلسة توجيهية لتقييم المخطط الهيكلي الحالي لبلدية النصر وتحديد أهم نقاط القوة والضعف وفرص التنمية المتوقعة للبلدة من أجل تحديثه على أساس تشاركي، تلته جلسة مناقشة بين كافة الأطراف.

وتناول اللقاء أهم نقاط القوة والضعف وأهم الأولويات المجتمعية المطلوب مراعاتها في عملية تحديث المخطط الهيكلي الحالي والتي سوف تنعكس على المخطط الهيكلي المحدث.

وقد أشاد السيد Alexandre Ghele’w في نهاية اللقاء بالمنهجية المتبعة وأكد أهمية المشاركة المجتمعية ودورها الفاعل لبناء مستقبل أفضل للجميع.

من الجدير بالذكر أن برنامج دعم التخطيط التشاركي في قطاع غزة هو برنامج ممول من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون-SDC من خلال برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat وتنفيذ المجلس الفلسطيني للإسكان، ويجري تنفيذه حاليا في بلديتي النصر والمصدر وقد تم الانتهاء من العمل في خمس بلديات سابقة وهي الشوكة ووادي غزة وعبسان الكبيرة ووادي السلقا وبيت لاهيا، ويشمل المشروع تحديث المخططات الهيكلية للبلديات إضافة إلى إعداد مخططات تفصيلية لمجاورتين
سكنيتين في كل بلدية وذلك بمنهجية تشاركية كاملة مع كافة الأطراف المعنية.