توقعات فلكية.. شهر رمضان المبارك سيكون في هذا الموعد

توقعات فلكية.. شهر رمضان المبارك سيكون في هذا الموعد
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قال خبراء في مجال الفلك، إنه من المرجح، أن يكون يوم الخميس 17 أيار/ مايو هو الأول من شهر رمضان للعام الحالي في 99٪ من الدول العربية والإسلامية، بحسب خبراء الفلك.

وحسب موقع (روسيا اليوم)، فإن تركيا ستكون الدولة الوحيدة تقريباً التي تصوم يوم الأربعاء 16 أيار/ مايو، بدون أن تعلن ذلك، بحسب التقويم الفلكي لدولة تركيا، الذي يعتبر المرجع الرسمي لجميع مواسم رمضان والأعياد، ويمتد لعشرات السنوات.

وأعلنت الجمعية الفلكية السورية، أن يوم الخميس هو أول أيام شهر رمضان للعام 2018، مشيرةً إلى أنها استندت في تحديدها لهذا التاريخ على حسابات فلكية قامت بها.

وقالت إن هلال شهر رمضان يولد يوم الثلاثاء 15-5-2018 في الساعة الثالثة إلا عشر دقائق ظهراً، فيما تغرب الشمس يوم الثلاثاء عند الساعة 19:27، بينما يغرب القمر الساعة 19:25 أي أن القمر يغرب قبل الشمس بنحو دقيقتين.

وأشارت الجمعية، إلى أن الشمس تغرب يوم الأربعاء عند الساعة 19:28 بينما يغرب القمر الساعة 20:32 أي أن القمر يغرب بعد الشمس بنحو 64 دقيقة.

كذلك، أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الأهلة بسلطنة عمان، أن يوم الخميس 17 أيار/ مايو هو غُرة شهر رمضان، وذلك لاستحالة رؤية الهلال يوم الثلاثاء 15 أيار/ مايو.

التعليقات