إسرائيل تُنشئ سفارة رقمية لها في العراق
رام الله - دنيا الوطن
أكدت الإذاعة الإسرائيلية العامة، الأحد، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أنشأن اليوم صحفة جديدة على موقع فيسبوك تهدف إلى إجراء حوار مع مواطنين من العراق باللهجة العربية العراقية لتشكل سفارة رقمية لإسرائيل لدى العراقيين.
وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية، أن مضامين الصفحة الجديدة تتمحور حول المواضيع المتعلقة بالعراق وبجاليات اليهود المنحدرين من اصل عراقي الذين يعيش معظمهم حاليا في إسرائيل.
وأشارت إلى أن الصفحة تناولت الروايات المؤثرة لليهود الذين هاجروا العراق، إلى جانب عرض إنجازات دولة إسرائيل على كافة أطيافها وأوجه التشابه بين الحضارتين العراقية والإسرائيلية.
وقال المدير العام لوزارة الخارجية يوفال روتيم: إن الهدف من السفارة الرقمية هو الاستجابة للطلب المتزايد في الدول العربية على معلومات عن دولة إسرائيل ، مشيراً إلى أن شبكات التواصل الاجتماعية أفسحت المجال أمام إسرائيل لعرض الحقائق عنها.
وأعرب روتيم عن قناعته بأن تساهم هذه السفارة الرقمية في ايجاد حوار مثمر وايجابي وأنها ستفضي إلى تعرف أعمق بين الإسرائيليين والعراقيين على كافة أطيافهم من السنة والشيعة والأكراد وغيرهم.
وبدروه، قال يوناتان غونين رئيس قسم الدبلوماسية الرقمية باللغة العربية في الوزارة: إن تدشين الصفحة الجديدة جاء نتيجة لحوار فعال نجريه مع المواطنين العراقيين منذ فترة حيث سجلت الصفحات الأخرى التابعة للوزارة خلال العام 2017 حوالي 50 مليون متصفح من العراق وحده.
وأشار إلى أن العديد من هؤلاء يعتبرون أن وجود دولة إسرائيل أصبح في حكم الواقع وأنهم يصبون إلى انشاء علاقات دبلوماسية بين الدولتين، وفق قوله.
أكدت الإذاعة الإسرائيلية العامة، الأحد، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أنشأن اليوم صحفة جديدة على موقع فيسبوك تهدف إلى إجراء حوار مع مواطنين من العراق باللهجة العربية العراقية لتشكل سفارة رقمية لإسرائيل لدى العراقيين.
وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية، أن مضامين الصفحة الجديدة تتمحور حول المواضيع المتعلقة بالعراق وبجاليات اليهود المنحدرين من اصل عراقي الذين يعيش معظمهم حاليا في إسرائيل.
وأشارت إلى أن الصفحة تناولت الروايات المؤثرة لليهود الذين هاجروا العراق، إلى جانب عرض إنجازات دولة إسرائيل على كافة أطيافها وأوجه التشابه بين الحضارتين العراقية والإسرائيلية.
وقال المدير العام لوزارة الخارجية يوفال روتيم: إن الهدف من السفارة الرقمية هو الاستجابة للطلب المتزايد في الدول العربية على معلومات عن دولة إسرائيل ، مشيراً إلى أن شبكات التواصل الاجتماعية أفسحت المجال أمام إسرائيل لعرض الحقائق عنها.
وأعرب روتيم عن قناعته بأن تساهم هذه السفارة الرقمية في ايجاد حوار مثمر وايجابي وأنها ستفضي إلى تعرف أعمق بين الإسرائيليين والعراقيين على كافة أطيافهم من السنة والشيعة والأكراد وغيرهم.
وبدروه، قال يوناتان غونين رئيس قسم الدبلوماسية الرقمية باللغة العربية في الوزارة: إن تدشين الصفحة الجديدة جاء نتيجة لحوار فعال نجريه مع المواطنين العراقيين منذ فترة حيث سجلت الصفحات الأخرى التابعة للوزارة خلال العام 2017 حوالي 50 مليون متصفح من العراق وحده.
وأشار إلى أن العديد من هؤلاء يعتبرون أن وجود دولة إسرائيل أصبح في حكم الواقع وأنهم يصبون إلى انشاء علاقات دبلوماسية بين الدولتين، وفق قوله.

التعليقات