جمعية الشبان المسيحية تُكرم عددًا من الطهاة

رام الله - دنيا الوطن
كرمت جمعية الشبان المسيحية عددا من الطهاة من مركز التدريب المهني التابع لها في مخيم عقبة جبر للاجئين في محافظة اريحا والاغوار والذين حققوا مراكز متقدمة في المهرجانالدولي للطهي والحلويات والذي اقيم مؤخرا بمدينة ازمير التركية بمشاركة اكثرمن 1500 متسابق  من 60 دولة، حيث حصل خريجيالمركز على جوائز ومراكز متقدمة ممثلين عن فلسطين. وجرى التكريم بحضور المهندس سيمونكوبا رئيس مجلس ادارة الجمعية والمهندس اسماعيل حمدان مدير مركز التدريب، وسماح النبر نائب مدير المركز، وامجد جابر مدير مديرية العمل بالمحافظة وسوسن السويطي مسؤولة التعليم العام بمديرية التربية والتعليم. والشيف عودة أبو الهوى / مستر شيف والحكم الدولي في الطهي

جمال الرجوب نائب محافظ اريحا والاغوار وصف الفوز بالمشرف لأريحا وفلسطين ومركز التدريب مؤكدا اهمية التدريب المهني واكتساب مهن وحرف وفق الاصول العلمية والعملية وحاجةالسوق لها.

وقال المهندس كوبا ان هذا الفوز يعكس التدريب والجهد الذي بذل مع المتدربين ورغبة المتدربين في اكتساب مهن واحترافها بجدارة مهنئا الفائزين وضرورة مواصلة تطويرالذات.

وقدم مدير المركز اسماعيل حمدان التهاني للمشاركين في المسابقات على الانجازات التي حققها خريجين المركز  حيث حصل الطلاب المتفوقين على 14 ميدالية منهم ميدالية اثنتين ذهب و 4 ميداليات فضية و 8 ميداليات برونزية بالإضافةالى الكأس.

واشاد جابر بالفائزين مؤكدا على اهمية التدريب المهني والحرفي والى حاجة السوق الى الكثيرمن المهن والحرف في مجالات متعددة مشيرا ان وزارة العمل تولى التدريب المهنيوالاشراف عليه اهمية خاصة.

 وهنا الشيف عودة ابو الهوى المتفوقين في المسابقات الدولية قائلا انه فخر له ولمركز التدريب المهني ان يحصل خريجي المركز على هذه الجوائز.

 وبينت النبر ان عدد المستفيدين من الدوراتالمهنية لعام 2017 فقط بلغ 529 طالب وطالبة بواقع 30% اناث و70% ذكور موزعين بين الدورات الطويلة والقصيرة وما بين ميكانيك والدهان وتمديدات صحية وكهربائية والنجارة الى جانب الجرافيك والالكترونيات ودورات سكرتاريا وادارة مكاتب واعداد طعام وحلويات والزراعة المستدامة والحدائق بالاضافة الى برنامج الارشاد المهني في المدارس والذي طال 2100 طالب وطاللبة من اريحا والاغوار وضواحي القدس

 وسلم الحضور للفائزين السبعة شهادات تقدير وهم: محمدجهاد ابو العسل, سامية احمد طحان، لبنى عبد الرحمن السباسي, محمود محمد صلاح، هلال محمد غروف، يوسف رامي محارمة، قيس زياد السباسي.