المجلس يجيز مشروع قانون تنظيم المراعي وتوصياته بشأن سياسة مطار الشارقة الدولي
رام الله - دنيا الوطن
في نقاش رصين ومتكامل تضافرت فيه جهود أعضاء وعضوات المجلس مع ممثلو الحكومة في أهمية قانون مشروع تنظيم المراعي في إمارة الشارقة عقد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي التاسع جلسته السادسة عشرة صباح وذلك بمقره في مدينة الشارقة برئاسة حمد بن حموده الكتبي نائب رئيس المجلس الاستشاري وأجاز المجلس مشروع قانون تنظيم المراعي وتوصياته بشأن مطار الشارقة الدولي إلى التفاصيل ،،،
وناقش المجلس في جلسته وباستفاضة مشروع قانون لسنة 2018م في شأن تنظم المراعي إمارة الشارقة والتقرير الوارد من لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بالمجلس بحضور سالم بن محمد النقبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية والمستشار الدكتور منصور محمد بن نصار مدير عام الادارة القانونية بمكتب سمو حاكم الشارقة و محمد عبدالله السلمان المستشار القانوني للدائرة.
المجلس في بداية جلسته تقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لسعادة خولة عبدالرحمن الملا رئيس المجلس الاستشاري في مصابها الجلل في وفاة والدتها آمنه بطي المهيري ويشاطرها الأحزان سائلا الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم ذويها الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون
وأكد نائب رئيس المجلس سعادة حمد بن حموده الكتبي رئيس الجلسة على أهمية مشروع القانون كونه يشجع المواطنين على تربية الثروة الحيوانية وتحسين المستوى المعيشي للمربين وكذلك الاهتمام بتوفير الغطاء النباتي والتوسع الخضري وإيجاد مراعي طبيعية في الإمارة
وقال في كلمته : إن جلستنا اليوم في موضوعها مناقشة مستفيضة لمشروع قانون تنظيم المراعي في إمارة الشارقة، ولأهمية هذا الموضوع نضعه على بساط المناقشة وتبادل الرأي والمشورة، والتي تمثل أهدافه غاية في الأهمية من خلال تشجيع المواطنين على تربية الثروة الحيوانية وتحسين المستوى المعيشي للمربين، وكذلك الاهتمام بتوفير الغطاء النباتي والتوسع الخضري وإيجاد مراعي طبيعية في الإمارة، بالإضافة إلى توفير الخدمات اللازمة للمراعي وتنظيم الرعي وفق أسس علمية وحماية النباتات الرعوية والنبت الطبيعي ووقف الاستغلال الجائر لها، وكذلك تنمية الموارد الرعوية وتنويعها لتٌسهم في رفع القدرة الانتاجية للثروة الحيوانية .
في نقاش رصين ومتكامل تضافرت فيه جهود أعضاء وعضوات المجلس مع ممثلو الحكومة في أهمية قانون مشروع تنظيم المراعي في إمارة الشارقة عقد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي التاسع جلسته السادسة عشرة صباح وذلك بمقره في مدينة الشارقة برئاسة حمد بن حموده الكتبي نائب رئيس المجلس الاستشاري وأجاز المجلس مشروع قانون تنظيم المراعي وتوصياته بشأن مطار الشارقة الدولي إلى التفاصيل ،،،
وناقش المجلس في جلسته وباستفاضة مشروع قانون لسنة 2018م في شأن تنظم المراعي إمارة الشارقة والتقرير الوارد من لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بالمجلس بحضور سالم بن محمد النقبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية والمستشار الدكتور منصور محمد بن نصار مدير عام الادارة القانونية بمكتب سمو حاكم الشارقة و محمد عبدالله السلمان المستشار القانوني للدائرة.
المجلس في بداية جلسته تقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لسعادة خولة عبدالرحمن الملا رئيس المجلس الاستشاري في مصابها الجلل في وفاة والدتها آمنه بطي المهيري ويشاطرها الأحزان سائلا الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم ذويها الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون
وأكد نائب رئيس المجلس سعادة حمد بن حموده الكتبي رئيس الجلسة على أهمية مشروع القانون كونه يشجع المواطنين على تربية الثروة الحيوانية وتحسين المستوى المعيشي للمربين وكذلك الاهتمام بتوفير الغطاء النباتي والتوسع الخضري وإيجاد مراعي طبيعية في الإمارة
وقال في كلمته : إن جلستنا اليوم في موضوعها مناقشة مستفيضة لمشروع قانون تنظيم المراعي في إمارة الشارقة، ولأهمية هذا الموضوع نضعه على بساط المناقشة وتبادل الرأي والمشورة، والتي تمثل أهدافه غاية في الأهمية من خلال تشجيع المواطنين على تربية الثروة الحيوانية وتحسين المستوى المعيشي للمربين، وكذلك الاهتمام بتوفير الغطاء النباتي والتوسع الخضري وإيجاد مراعي طبيعية في الإمارة، بالإضافة إلى توفير الخدمات اللازمة للمراعي وتنظيم الرعي وفق أسس علمية وحماية النباتات الرعوية والنبت الطبيعي ووقف الاستغلال الجائر لها، وكذلك تنمية الموارد الرعوية وتنويعها لتٌسهم في رفع القدرة الانتاجية للثروة الحيوانية .
