اليوم.. استئناف المباحثات الثلاثية بشأن سد النهضة الأثيوبي

اليوم.. استئناف المباحثات الثلاثية بشأن سد النهضة الأثيوبي
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قال الناطق باسم وزارة الموارد المائية والري والكهرباء السودانية، محمد جاويش، إن المفاوضات فيما يتعلق بسد النهضة الأثيوبي، سيتم استنئافها اليوم السبت في العاصمة الإثيوبية (أديس أبابا).

وأوضح جاويش، أن المفاوضات المرتقبة حول سد النهضة، ستعقد "على مستوى وزراء الموارد المائية واللجنة الفنية الثلاثية" السودانية- الإثيوبية- المصرية، وفق ما أورد موقع (روسيا اليوم).

وتوقع جاويش، أن تشارك في المفاوضات، الشركة الاستشارية الفرنسية التي تعاقدت معها الدول الثلاث لإجراء دراسات ملء البحيرة، والآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للسد على دولتي السودان ومصر.

التعليقات