نادي طوباس الرياضي ينفذ يوم مقابلات للتدريب الوظيفي مدفوع الأجر

رام الله - دنيا الوطن
 عقد مركز مصادر التنمية الشبابيه - نادي طوباس الرياضي الخميس الموافق 26/4/2018 يوم مقابلات للتدريب الوظيفي في نادي طوباس الرياضي.

وجاء هذا اليوم كمخرج لبرنامج "فرصة كبيرة" وهو برنامج تدريبات مكثفة مجانية قدمها مركز مصادر التنمية الشبابية - نادي طوباس الرياضي ل 35 شابا وشابة من خريجي الجامعات من مناطق مختلفة في محافظة طوباس تخصصات (المحاسبة والإدارة والإدارة الصحية والخدمة الإجتماعية والحاسوب واللغة الانجليزية) لبناء قدراتهم ومهاراتهم في مواضيع مختلفة (مهارات الاتصال والتواصل، مهارات التوظيف، مهارات الحاسوب، مهارات التصوير والإعلام، اكسل متقدم، برنامج بيسان المحاسبي).

حيث افتتح يوم المقابلات السيد أمجد خضيري نائب رئيس مجلس إدارة نادي طوباس الرياضي مرحبا بالحضور من المؤسسات والشباب، وأكد على أن نادي طوباس الرياضي هو نادي رياضي ثقافي اجتماعي يعنى بخدمة الشباب في محافظة طوباس، ويقدم فرص مختلفة لهم لبناء قدراتهم في مجالات مختلفة وأن وهو حاضنة للشباب والبيت الآمن لهم، وأن مجلس إدارة النادي لن يوفر جهدا في سبيل مساندة الشباب في تحقيق طموحاتهم ومساعدتهم على المنافسة في سوق العمل. وعلى الشباب بذل قصارى جهدهم لتطوير ذاتهم والبحث عن الفرص واقتناصها.

ثم عبرت رولا خضيري منسقة مركز مصادر التنمية الشبابية عن أهمية هذه البرامج في بناء قدرات الشباب واكسابهم للخبرة العملية في المؤسسات، وشكرت المؤسسات على حضورهم واحتضانهم للمتدربين، وشكرت الشباب على التزامهم في البرنامج التدريبي لمدة شهر كامل. وأكدت أن خدمة الشباب هي واجبة على نادي طوباس الرياضي وجميع المؤسسات في المحافظة.

ومن الجدير بالذكر ان أكثر من خمسة عشر مؤسسة من القطاع الخاص والحكومي في محافظة طوباس شاركت في هذه المقابلات وهي: بلدية عقابا، بلدية طمون ، مديرية التربيه والتعليم ، جمعية طوباس الخيريه، جمعية الدكتور عدنان مجلي ، المركز الفلسطيني للتنميه الاجتماعيه والاقتصاديه ، الغرفه التجاريه ، مؤسسة الخراز للدعايه والاعلان ، مديرية الصحه ،جناجره للسراميك والادوات الصحيه ، مركز الاوائل الثقافي ، وزارة التنميه الاجتماعيه ، شركة دريم لخدمات التنظيف ، شركة الارز ، مصنع الهنا للمخللات والمواد الغذائيه.

وقابلت المؤسسات المشاركة أكثر من 30 شابا وشابة من متدربين برنامج "فرصه كبيره"، وتم تعيين 22 متدربا في هذه المؤسسات كتدريب وظيفي مدفوع الأجر، بحيث تشكل هذه التجربة تجربة حقيقية للتوظيف تكسبهم الخبرة العملية وتعرفهم بنهج عمل المؤسسات.

وفي الختام شكر الشباب نادي طوباس الرياضي على هذه الفرصة العظيمة والقيمة التي قدمها للشباب