الإمارات تُعلّق على الأزمة المغربية مع إيران
رام الله - دنيا الوطن
قالت وزارة الخارجية الإماراتية، إن بلادها تقف إلى جانب المملكة المغربية في مواجهة كل ما يهدد أمنها واستقرارها ووحدتها الترابية.
وأوضحت الوزارة، وفق ما أوردت وكالة (سبوتنك) للأنباء، أن "الإمارات تدين بشدة تدخلات إيران في شؤون المغرب الداخلية عبر أداتها ميليشيا حزب الله الإرهابية، التي تقوم بتدريب عناصر ما يسمى جماعة (البوليساريو) بهدف زعزعة أمن المملكة المغربية الشقيقة".
وأضافت: "الإمارات تؤكد وقوفها إلى جانبها في كل ما يضمن أمنها واستقرارها بما في ذلك قرارها الحاسم تجاه التدخلات الإيرانية".
وتابعت: "الإمارات تقف مع المملكة المغربية الشقيقة صفاً واحداً في إجراءاتها تجاه هذه التدخلات الواضحة، وتؤكد مجدداً على موقفها التاريخي والمبدئي المؤيد لوحدة التراب المغربي".
وكانت المغرب، قد أعلنت، أمس الثلاثاء 1 أيار/ مايو، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، بسبب اتهامات بدعمها جبهة "البوليساريو".
قالت وزارة الخارجية الإماراتية، إن بلادها تقف إلى جانب المملكة المغربية في مواجهة كل ما يهدد أمنها واستقرارها ووحدتها الترابية.
وأوضحت الوزارة، وفق ما أوردت وكالة (سبوتنك) للأنباء، أن "الإمارات تدين بشدة تدخلات إيران في شؤون المغرب الداخلية عبر أداتها ميليشيا حزب الله الإرهابية، التي تقوم بتدريب عناصر ما يسمى جماعة (البوليساريو) بهدف زعزعة أمن المملكة المغربية الشقيقة".
وأضافت: "الإمارات تؤكد وقوفها إلى جانبها في كل ما يضمن أمنها واستقرارها بما في ذلك قرارها الحاسم تجاه التدخلات الإيرانية".
وتابعت: "الإمارات تقف مع المملكة المغربية الشقيقة صفاً واحداً في إجراءاتها تجاه هذه التدخلات الواضحة، وتؤكد مجدداً على موقفها التاريخي والمبدئي المؤيد لوحدة التراب المغربي".
وكانت المغرب، قد أعلنت، أمس الثلاثاء 1 أيار/ مايو، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، بسبب اتهامات بدعمها جبهة "البوليساريو".

التعليقات