الأمن الجزائري يحتجز 2000 قرص مخدر

رام الله - دنيا الوطن
توصلت مؤخرا قوات الشرطة بكل من ولايات عنابة، خنشلة و معسكر من حجز كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 2047 قرص مهلوس من مختلف الأنواع وحجز كمية من الكيف المعالج.         

حيثيات العملية الأولى، التي نفذتها عناصر المصلحة الجهوية للاتجار غير الشرعي بالمخدرات " عنابة "، تمت على إثر معلومات مؤكدة وردت إلى ذات العناصر، مفادها وجود شخصين على متن مركبة بحوزتهم كمية من المؤثرات العقلية، بعد تحديد نوع المركبة وهوية المشتبه فيهما، تم توقيفهم، أين تم العثور على  1882 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، كانت مخبأة بإحكام داخل الصندوق الخلفي للمركبة.

أما مجريات العملية الثانية التي قامت بها عناصر الأمن الحضري الثاني بخنشلة، مكنتها من حجز 165 قرص مهلوس، مع توقيف ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم.

في حين نجحت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمعسكر من تفكيك شبكة إجرامية متكونة من أربعة أشخاص، مختصة بالاتجار في المخدرات، مع حجز 10 كيلوغرام و931 غرام من الكيف المعالج.

 في هذا الشأن، تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني، أن قوات الشرطة تبقى العين الساهرة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، وأن مثل هذه العمليات ما هي إلا تجسيد للسياسة الأمنيّة المسطرة من طرف القيّادة الساميّة لجهاز الأمن الوطني في سبيل محاربة الجريمة، وتدعمها بالموازاة حملات التوعية التي تقوم بها مصالح الشرطة عبر التراب الوطني، لوقاية مختلف شرائح المجتمع لاسيَّما فئة المتمدرسين والشباب من مخاطر هذه السموم.