عاجل

  • بيان للبحرية البريطانية: بريطانيا سترسل سفينة حربية أخرى للخليج العربي لدعم تأمين الممرات البحرية

السيول في سوريا لم تحدث أضراراً في محطات التوليد

رام الله - دنيا الوطن
أكد معاون مدير عام مؤسسة نقل الكهرباء فواز الضاهر، تعرض محطة الزارة الحرارية لاستهداف من قبل المجموعات المسلحة، ما أدى لخروج أحد محطات التوليد عن الخدمة وزيادة ساعات التقنين في المنطقة الوسطى والساحلية، مشيراً إلى أن" الاستهداف ليس الأول للمحطة كونها قريبة من مراكز تجمع المسلحين".

وأضاف الضاهر أن "ورش الصيانة المتواجدة هناك توجهت إلى مكان العطل لإصلاحه"، مشيراً إلى أن "الوزارة عملت على تعويض قسم من الاستطاعة المفقودة عن طريق رفع استطاعات بعض مجموعات التوليد الموجودة إلى استطاعتها القصوى".

وأشار الضاهر إلى أن " استطاعة محطة الزارة تبلغ 150 ميغا واط، والشبكة الكهربائية في المنطقة الوسطى والغربية متصلة مع المنطقة الجنوبية، وخروج المحطة عن الخدمة أثر على المنطقة الوسطى والساحلية دوناً عن باقي المناطق"، مبيناً أن "التقنين مختلف بين المنطقة الجنوبية والمنطقة الوسطى والساحلية لوجود بعض الخطوط خارج الخدمة بسبب سيطرة المسلحين عليها".

وأضاف معاون مدير عام مؤسسة نقل الكهرباء أن "الوزارة تعمل لإنهاء الصيانة الدورية قبل بداية شهر رمضان لتأمين صيف مريح للسوريين ومجابهة الأحمال الصيفية، والعمل قدر المستطاع لإلغاء التقنين خلال شهر رمضان"، مبيناً أن " التقنين حالياً في دمشق بالحدود الدنيا وخلال أشهر الصيف سيكون قليل جداً وقد يكون معدوماً".

ونوه الضاهر إلى أن "الوزارة اتخذت عدة إجراءات أثناء السيول وقامت بفصل مراكز التحويل لمدة 3 ساعات في المناطق التي شهدت سيولاً مثل منطقة ركن الدين والمهاجرين والحرش، منعاً لحدوث أي صواعق أو تماس بين المياه والتجهيزات الكهربائية بالإضافة لفصل مراكز التحويل في بعض الأنفاق وساحة الشهبندر والزاهرة، بالمحصلة لم يتعرض أي مركز تحويل للأضرار".

التعليقات