مدرسة بنات عمر بن عبد العزيز الثانوية تختتم برنامجاً تدريبياَ

مدرسة بنات عمر بن عبد العزيز الثانوية تختتم برنامجاً تدريبياَ
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مدرسة بنات عمر بن عبد العزيز الثانوية وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته برنامجاً تدريبياَ بالتعاون مع قوات الأمن الوطني تحت عنوان" نظام وانتماء". وحضر حفل الاختتام  كل من قائد المنطقة العميد زاهي سعادة، وحمدان إسعيفان أمين سر حركة فتح، وسلام الطاهر مدير التربية والتعليم العالي في طولكرم، ومصعب أبو صلاح مدير دائرة المعارف في بلدية طولكرم، ومديرة المدرسة نداء حمدان والمعلمات، ومجموعة من الرسامين التشكيليين من  جامعة فلسطين التقنية " خضوري".  

وأشاد المحافظ أبو بكر بأهمية التعاون والجهود التي بذلها الأمن الوطني من خلال تنفيذ المبادرة في (22) مدرسة على مستوى المحافظة، وبالتنسيق المباشر مع مديرية التربية والتعليم العالي، مشيراً إلى حالة التميز التي حققتها مدرسة بنات عمر بن العزيز الثانوية للبنات باعتبارها نموذجاً متميزاً، مشدداً على ترسيخ مبادئ الانتماء للوطن والتركيز على السلوك الحياتي في التربية، معبراَ عن شكره وتقديره للفنانين التشكيلين المشاركين في الفعالية، مثنياً على دور الطالبات والتزامهن بالمبادرة وتطبيقها بالشكل الصحيح.

بدورها تحدث سلام الطاهر عن الشراكة والتعاون مع المؤسسة الرسمية ممثلةً بالمحافظ أبو بكر والمؤسسة الأمنية وقوات الأمن الوطني من خلال تنفيذ مثل هذه الأنشطة الحيوية والمهمة والتي تصقل شخصية الطالب وتنمي الانتماء والمحبة للوطن، وخاصةً أن ذلك يأتي من ضمن إستراتجية وزارة التربية والتعليم العالي وضمن الأنشطة اللامنهجية والتي تأتي بشكل تكاملي مع العملية التعليمية في المدارس.

إلى ذلك ثمنت نداء حمدان، دور المحافظ أبو بكر ودعمه الدائم والمستمر لأنشطة المدرسة وجميع المدارس على مستوى المحافظة، شاكرةً تعاون قيادة المنطقة والأمن الوطني ممثلاً بالعميد زاهي سعادة، من خلال تنظيم هذه المبادرة والتي ركزت على تعليم الطالبات لقيم الانضباط، وزيادة الانتماء للمدرسة والمكان المحيط بها،من خلال الرسم على الجدران وتجميل المكان والمظهر الخارجي لساحات المدرسة والأسوار المجاورة.

وفي الختام سلمت مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر ومديرة المدرسة نداء حمدان دروع التكريم للمحافظ أبو بكر، والعميد سعادة، وضباط وضباط صف الأمن الوطني والقائمين على المبادرة تقديراً لدورهم وجهودهم.