"فتح" في هولندا: انعقاد المجلس الوطني ضرورة وطنية للحفاظ على الشرعية

"فتح" في هولندا: انعقاد المجلس الوطني ضرورة وطنية للحفاظ على الشرعية
رام الله - دنيا الوطن
قالت حركة التحرير الوطني "فتح"/ اقليم هولندا، اليوم الاثنين إن انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني هو استحقاق وطني، وذلك من أجل الحفاظ على الشرعية الفلسطينية، والمتمثلة بمنظمة التحرير، واستعادة الوحدة الوطنية، في ظل ما تمر به قضيتنا من تحديات ومخاطر، أبرزها ما يسمى بصفقة القرن.

وأكدت الحركة في بيان صحفي، أن انعقاد المجلس يأتي ضمن مساعي القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، لتعزيز الشرعية الوطنية، وتحصين البيت الفلسطيني، وحماية القرار الوطني الفلسطيني، إضافة لكونها تأتي في سياق تصاعد المقاومة الشعبية للاحتلال، وضمن سياسة التصدي للمخططات الأمريكية العدوانية الهادفة الى القفز عن حقوقنا الوطنية، وتثبيت الاحتلال وتهويد القدس وإلغاء حق العودة.

وأضافت "إن انعقاده في ظل هذه الظروف يعد انجازا وطنيا لكل فلسطيني غيور على قضيته ويسعى الى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وهو المدخل الطبيعي للتصدي لكل ما نتعرض له من اخطار، الأمر الذي يتطلب وحدة الموقف الفلسطيني، والالتفاف حول سياسة القيادة الفلسطينية، لحشد الدعم للموقف الفلسطيني، وعزل اسرائيل وحليفتها وراعيتها أميركا".

وأشارت الى أن شعبنا الذي أعطى وما يزال دروسا في النضال وقدم الدماء من أجل الدفاع عن قراره الوطني المستقل المتمثل بمنظمة التحرير، يستحق منا الوحدة الوطنية، وإعادة قضيتنا الفلسطينية العادلة الى الواجهة الدولية والعربية والاسلامية في ظل كل ما تمر به منطقتنا من مشاريع تصفوية.

وأضافت "نثمن وندعم كل الجهود التي ساهمت في انعقاد هذه الدورة من المجلس الوطني" مطالبة كافة القوى والشخصيات الوطنية المشاركة الفاعلة في أعمال المجلس للخروج بقيادة جديدة وبخطة سياسية قادرة على النهوض بالمهام الملقاة على عاتق المنظمة، وفي مقدمتها الحفاظ على المشروع الوطني والتصدي لكل المحاولات الهادفة الى المساس بثوابت الاجماع الوطني الفلسطيني".

التعليقات