2213 متقدما لامتحان التوظيف في تربية قلقيلية

2213 متقدما لامتحان التوظيف في تربية قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
توجه اليوم 2213 متقدما ومتقدمة لأداء امتحان التوظيف الخاص بالوظائف الأكاديمية والإدارية والإرشادية في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية.

وخلال بدء الامتحان تفقّد اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ونائبه العميد حسام أبو حمدة ومديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي عودة قاعات الامتحان ورافقهم رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري، ومدير مركز شرطة المدينة العقيد سميح العامر ومدير الدائرة الفنية في مديرية التربية والتعليم خضر عودة وممثلين عن قيادة منطقة قلقيلية.

وأشاد المحافظ، بالاستعدادات والإجراءات الفنية والإدارية التي قامت بها مديرية التربية والتعليم العالي لإخراج الامتحان بشفافية ونزاهة ومهنية عالية، داعياً المتقدمين خاصة ممن سيحالفهم الحظ للانخراط بسلك التربية والتعليم إلى أداء مهامهم بأمانة للمساهمة في بناء جيل فلسطيني واع ٍمسلح بالعلم والمعرفة وقادر على قيادة المسيرة نحو إرساء دعائم الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

من جانبها قالت فحماوي "أن عدد المتقدمين للوظائف المختلفة بلغ 2213 متقدما ومتقدمة موزعين على 9 قاعات للامتحان، وسوف يتقدمون لـ (45) امتحانا مختلفا للتخصصات المختلفة، مشيرة إلى أن نسبة الإناث بلغت 81.5% من عدد المتقدمين للوظائف لهذا العام، في حين بلغت نسبة الذكور 18.5%، ، كما تم تجهيز الظروف اللوجستية للمتقدمين من ذوي الإعاقة".

وأضافت "ان الهدف من عقد الامتحان هو استقطاب أفضل الكفاءات من خريجي مؤسسات التعليم العالي للعمل في سلك التربية والتعليم، مما يصبّ في تحسين جودة التعليم، كما ان الامتحان يعدّ مؤشرا لمعايير النزاهة والشفافية والمصداقية في الأسس المتبعة للتعيين في النظام التعليمي".