شاهد: أربعة شهداء و883 إصابة شرقي قطاع غزة

شاهد: أربعة شهداء و883 إصابة شرقي قطاع غزة
مسيرات العودة الكبرى
رام الله - دنيا الوطن
أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، أن أربعة  مواطنين استشهدوا برصاص الاحتلال، وهم: عبد السلام بكر (29 عامًا)، والشهيد محمد المقيد (21 عامًا)، والشهيد خليل نعيم عطا الله" (22 عامًا)، والطفل هلال رياض عويضة (15 عاماً)، خلال مشاركتهم بمسيرات العودة شرقي القطاع.

إلى ذلك، أصيب 883 مواطنًا نتيجة اعتداءات جنود الاحتلال الإسرائيلي، على مسيرات العودة السلمية، وذلك في الجمعة الخامسة لفعاليات مسيرات العودة الكبرى.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، إنه بلغ إجمالي الإصابات 883 إصابة، بينهم 308 تعاملت معها المستشفيات والباقين تعاملت معها النقاط الطبية، المنتشرة شرقي قطاع غزة.

وذكر، أن الإصابات التي وصلت للمستشفيات، منها اثنتان حرجة جدًا، وخمس إصابات خطيرة، فيما أصيب 37 طفلًا، و24 سيدة، بينما درجات الخطورة في مجمل الإصابات، 161 إصابة متوسطة، و135 طفيفة.

وحول أسباب الإصابات، فقد أكد القدرة، أن 138 شخصًا أصيبوا بالرصاص الحي، و18 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و 32 مصابًا بالشظايا، 17 إصابة أخرى، و70 بالغاز السام.

وعن أماكن الإصابات في الجسم، فقد بيّن أن 26 إصابة بالرقبة والرأس، و45 بالأطراف العلوية، وتسع إصابات في الظهر والصدر، وثلاث في البطن والحوض، فيما 138 في الأطراف السفلية، و70 اختناق غاز، و12 في أماكن اخرى، فيما الطواقم الطبية والصحفية، أصيب منهم 11 شخصًا.

وختم القدرة، حديثه قائلًا: تم إستهداف المواطنين شرق البريج بكميات كبيرة من غاز مجهول ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق التشنج والقيء وتم تحويل الحالات لمستشفى شهداء الأقصى لصعوبة حالتهم.

 

 






التعليقات