آل ذيبان ترعى حفل تكريم قائدات المدارس

رام الله - دنيا الوطن
رعت مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية أ. سماح بنت مبارك آل ذيبان اليوم الخميس الموافق 1439/8/10 ه حفل تكريم قائدات المدارس لعام 1439-1438ه ممثلا بقسم الإشراف التربوي ( شعبة القيادة المدرسية) بحضور مديرة الإشراف التربوي أ. هدى العتيبي وعدد من رئيسات الأقسام والمشرفات التربويات وقائدات المدارس .

بدأ الحفل بمقدمة ترحيبية للمرشد الطلابية أ. بدور الشلوان  بمدارس أسمى المعاني الأهلية ، ثم بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم لقائدة متوسطة وثانوية تحفيظ القرآن الأولى أ. زينب الخليفه

وألقت مساعد مدير التعليم ا. سماح ال ذيبان كلمة رحبت فيها بقائدات المدارس وبجميع الحاضرات وعبرت عن سعادتها بوجود القائدات في هذا الحفل الكريم وذكرت ” أن القيادة أمانة عظيمة نسأل الله التوفيق فيها  ، لكم كل الشكر والتقدير أيتها  القائدات المحفزات والمبدعات لهذا العام وفي الأعوام السابقة ” ، ونقلت آل ذيبان شكر وتقدير مدير التعليم  د. عبد الرحمن العبد الجبار  لقائدات المدارس والفريق التعليمي في الميدان على جهودهم  خلال العام  الدراسي الذي أفرز نجاحات وتميز حصده تعليم الخرج .

بعد ذلك قدم عرض تقديمي عرضت فيه جميع منجزات شعبة القيادة المدرسية.

 وقدم د. حمدان بن إبراهيم الحارثي مشرف القيادة المدرسية بتعليم الخرج ورقة عمل (أون  لاين ) عن طريق وسائل التقنية  بعنوان  (  العلاقات الإنسانية في القيادة التربوية ) تحدث فيها عن مفهوم العلاقات الإنسانية ، أهمية العلاقات الإنسانية ، الإسلام والعلاقات الإنسانية ، أهداف العلاقات الإنسانية ، أساليب توطيد علاقة القائد بالعاملين معه ، وطرح سؤال هل العلاقات الإنسانية تضعف تطبيق النظام في العمل القيادي وتتعارض معه ، كما تطرق إلى أثر الإفراط في العلاقات الإنسانية على العمل القيادي ، تعامل القائد في المواقف الانفعالية .

 وكان هناك استفسار ومناقشات مع الدكتورعن العلاقات الإنسانية وكيف تأثر في المحيط ومنها :  كيف يمكن عمل موازنه بين العمل وتطبيق الأنظمة  ..

 وقدمت رئيسة شعبة القيادة المدرسية أ. نوره الشهراني كلمة شكرت فيها جميع القائدات على الانجاز والعطاء وذكرت ثلاث محاور : لكل قائدة أنجزت وأعطت وشجعت وحفزت بكل مالديها من أعمال إبداعية لها كل الشكر والتقدير وجعل ذلك في ميزان حسناتها ، لكل قائدة ولكل وكيلة قامت بأعمال القائدة لهذا العام ، حيث كان هناك بعض النقص في  المدارس وتم تكليف بعض القائدات كن يعملن بالعمل القيادي وحققن  قيادات صف ثاني إبداعية. فيجب عليكن أيتها القائدات تجهيز الصف الثاني سواء على مستوى المدرسة أو مستوى المحافظة ، وأشادت في محورها الثالث بالفئة المجهولة التي يقوم عليها المدرسة وهي الوكيلة  فهي تعمل وتنجز والساعد الأيمن للقائدة فلها كل الشكر والتقدير . واختتمت  بتقديم شكرها وتقديرها  للقائدات والوكيلات وجميع منسوبات التعليم كما شكرت كل من رعى ودعم هذا الحفل متمثلا في مدير تعليم الخرج د. عبدالرحمن العبد الجبار ومساعدة مدير التعليم أ. سماح الذيبان  ، مدير وحدة شراكة المدرسة والمجتمع أ. فهد  المياح ومديرة الإشراف التربوي أ. هدى العتيبي ..

 بعد ذلك كرمت مساعد مدير التعليم  ومديرة قسم الإشراف التربوي  قائدات المدارس في جميع المراحل كما كرم  مدير وحدة شراكة المدرسة والمجتمع ا. فهد المياح على جهوده في عقد الشراكات  ، اللجان المنظمه والمشاركة لتكريم القائدات ، ملتقى المقررات  ، بحث الدرس ، اختبارات PISA  بشهادات شكر وتقدير على إلانجاز والعطاء  ..
 
--
Sent from myMail for Android