عباس زكي: حماس تَسعى لتكونَ بديلاً لمنظمة التحرير

عباس زكي: حماس تَسعى لتكونَ بديلاً لمنظمة التحرير
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) عباس زكي: إن شهر أيار/ مايو المقبل، سيشهد تطورات خطيرة أبرزها نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس، في ذكرى النكبة، وكذلك إمكانية طرح الإدارة الأمريكية لـ (صفقة القرن)، مما يتطلب عقد مجلس وطني، يلتقي فيه كافة القادة، ومؤسساتهم لمواجهة هذا التحدي القادم.

وأضاف زكي في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الخميس، إن على الجميع أن يعي أن منظمة التحرير هي الخيمة التي تظل الجميع، وتقبل كافة الآراء، ولا تصد أي أحد، معرباً عن أمله أن تتراجع القوى، التي أعلنت رفضها المشاركة في المجلس الوطني عن قرارها لمواجهة (الخطر القادم).

وتعقيباً على دعوة حركة حماس لعقد اجتماع موازٍ لجلسة المجلس الوطني، قال زكي: "إن حركة حماس عبارة عن مشروع بديل وموازٍ، وتسعى لأن تكون بديلاً لمنظمة التحرير، ولديها تناقضات داخلية.

وفيما يتعلق بتحضيرات المجلس الوطني، أشار زكي إلى أن لقاءات الجبهة الديمقراطية، وحركة فتح تُستكمل اليوم في رام الله، منوهاً إلى أن الأمين العام للجبهة نايف حواتمة، أبلغ الرئيس محمود عباس بالموافقة على المشاركة باجتماع المجلس الوطني خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما.

التعليقات