عائلة الشهيد أبو خضير تتقدم بدعوى تعويض ضد قتلة ابنها

عائلة الشهيد أبو خضير تتقدم بدعوى تعويض ضد قتلة ابنها
رام الله - دنيا الوطن
تقدمت عائلة الشهيد محمد أبو خضير إلى المحكمة المركزية في القدس، بدعوى قضائية مدنية ضد قتلة ابنها محمد، من خلال المحامي مهند جبارة.

وطالبت العائلة المحكمة بإلزام القتلة الثلاثة، الذين تمت إدانتهم بالقتل العمد مع سبق الإصرار، بدفع مبالغ جزائية وأضرار لها لقاء المعاناة النفسية التي لحقت بالعائلة، بمبلغ يصل إلى حوالي ستة ملايين شيكل.

وأوضح المحامي مهند جبارة، أنه "بموجب البند 77 لقانون المحاكم الإسرائيلية، فإنه يحق لذوي المجني عليه التقدم بدعوى مدنية ضد مرتكبي العملية الجنائية، حتى موعد أقصاه 90 يوماً من بعد استنفاذ جميع الإجراءات القانونية المتاحة أمام منفذي الجريمة للطعن في حكم الإدانة من قبل المحكمة، وفي هذه الحالة يتم اعتماد الإدانة التي أعطيت بحق منفذي الجريمة في الإجراءات الجنائية كحق مكتسب، بحيث لا توجد حاجة لإثبات المسؤولية المدنية للمجرمين بخصوص واجبهم بتعويض أهل المجني عليه في القضية المدنية المقدمة ضدهم، حيث تعتبر هذه الدعوى كدعوى مشتقة من الإدانة في الإجراء الجنائي، الذي صدر بحق القتلة".

وأشار المحامي جبارة إلى أن الهدف الرئيسي من تقديم هذه الدعوى، ضد قتلة الشهيد محمد أبو خضير، هو "مواصلة ملاحقتهم قانونياً، والقصاص منهم في أعقاب تنفيذهم لهذه الجريمة البشعة التي ارتكبوها بحق الشهيد محمد أبو خضير والتضييق عليهم مالياً".

التعليقات