نقابة الصحفيين: قتلة الصحفيين لن يفلتوا من العقاب

نقابة الصحفيين: قتلة الصحفيين لن يفلتوا من العقاب
رام الله - دنيا الوطن
نعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين المصور الصحفي الشهيد احمد أبو حسين ( 24 عاماً ) "الذي قضى بعد ظهر اليوم الاربعاء في المستشفى متأثراُ باصابته عمداً برصاص قناصة الاحتلال أثناء تغطيته أحداث مسيرات العودة الجماهيرية السلمية في غزة يوم الجمعة 13 نيسان 2018". كما جاء في بيان اصدرته مساء اليوم الاربعاء.

وتقدمت النقابة بتعازيها ومواساتها الى والدة الشهيد وعائلته والى اذاعة "صوت الشعب" التي يعمل بها والى الجسم الصحفي عموماً.

ودعت النقابة الصحفيين وعموم المواطنين في غزة الأبية الى المشاركة الواسعة في تشييع جثمان الشهيد ابو حسين بعد ظهر غد الخميس في مكان سكناه بمخيم جباليا، والى المشاركة الواسعة أيضا في جنازة رمزية ستقام بالتزامن (الساعة 1 بعد الظهر ) انطلاقاً من ميدان المنارة وسط مدينة رام الله، مشيرة الى انها ستستقبل (النقابة) المعزين باستشهاده يوم الاحد القادم 29 نيسان من الساعة الثالثة وحتى الساعة الثامنة في مقرها بمدينة البيره.

وشددت النقابة في بيانها على "تحميل سلطات الاحتلال وقادته كامل المسؤولية عن هذه الجريمة المستمرة" مؤكدة على تكثيف جهودها ومساعيها لملاحقة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الصحفيين، وبخاصة قتلهم المتعمد والموثق للصحفيين احمد ابو حسين وياسر مرتجى.

واشادت النقابة بكافة الصحفيين في ميادين العمل وفي مواقع الصدام والاحتكاك، على اصرارهم على مواصلة القيام بواجباتهم الوطنية والمهنية وكشف جرائم الاحتلال وتقديم مرتكبيها للرأي العام، رغم الاثمان الغالية وسيل الدم الذي يدفعونه كل يوم.

التعليقات