العلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج الفوج الأول من برامج الدبلوم المهني

العلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج الفوج الأول من برامج الدبلوم المهني
رام الله - دنيا الوطن
في أجواء من البهجة والسعادة، احتفلت الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس بتخريج الفوج الأول من برامج الدبلوم المهني في تخصصي تركيب وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية، وتخصص تركيب وصيانة أجهزة التبريد والتكييف،  بحضور عميد الكلية الدكتور أحمد عايش أبو شنب، ومدير دائرة المراكز والإشراف بوزارة العمل المهندس أحمد النجار، ونائب العميد للشؤون التخطيط والتطوير الأستاذ إياد محمد الهوبي، ورئيس قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع الأستاذ أكرم رفعت الطاهر، والسادة نواب العميد وأعضاء الهيئتين الاكاديمية والإدارية وأهالي الطلبة المحتفى بهم.

وفي كلمته أكد د. أبوشنب على أنَّ الكلية مستمرة في تحقيق رسالتها تجاه تعزيز التعليم التقني في فلسطين رغم التحديات الكبيرة، قائلاً: "لقد كانت وستبقى الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا هي السبَّاقة إلى تلبية احتياجات المجتمع الفلسطيني بمصداقية ومهنية عالية من خلال طرح البرامج الأكاديمية والتدريبية التي تسهم في تقديم حلول ابداعية وتقنية لمشاكل المجتمع وحاجاته".

وتحدث د. أبوشنب للخريجين وذويهم قائلا: "أهنأكم وأهنئ ذويكم بنجاحكم وتخرجكم وأسأل الله أن نكون في الكلية قد حفظنا  الأمانة وأديناها بحقها".

وفي كلمة وزارة العمل، أثنى م. النجار على المستوى المميز الذي ظهرت به برامج الدبلوم المهني في الكلية، مشيرًا إلى أنَّ الوزارة لمست اهتمامًا واضحـًا ومميزًا بطلبة برامج الدبلوم المهني وكذا كافة الإجراءات المرافقة للتنظيم، وأضاف النجار قائلاً : "نعتز بها الصرح ونتطلع معه لتحقيق المزيد من النجاحات على مستوى تعزيز التعليم المهني والتقني في فلسطين".

من جهته هنئ أ. الطاهر الخريجين وذويهم بهذا التخرج والتميز، موضحـًا أنَّ إطلاق برامج الدبلوم المهني في الكلية جاء تلبيةً لحاجة المجتمع وحصل على رعاية خاصة من الإدارات المتعاقبة للكلية، إيمانـًا من الجميع أنَّه يقدم الجديد والمفيد، مشيرًا إلى أنَّ مستوى التدريب الذي حصل عليه الطلبة أهلهم للانخراط في سوق العمل مبكرًا سواء خلال الدراسة أو بعد التخرج.

وفي كلمة الخريجين المحتفى بهم، أعرب الخريج محمود القطروس عن سعادته البالغة وزملائه بتخرجهم من الدبلوم المهني، مضيفـًا: "لقد حظينا ببيئة تدريبية مميزة أهلتنا اليوم إلى أن نكون أول دفعة خريجين من دبلوم متخصص في الطاقة الشمسية"، مقدمـًا شكره الجزيل إلى فريق التدريب وإدارة التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالكلية.

جدير بالذكر أنَّ قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالكلية يطرح برنامجي دبلوم مهني لمدة عام دراسي واحد في التبريد والتكييف والطاقة الشمسية ويستقبل الطلبة المجتازين للصف التاسع الأساسي بحد أدنى.