هيئات مغربية تدعو لـ"تعبئة شعبية" ضد مظاهر التطبيع مع الاحتلال

هيئات مغربية تدعو لـ"تعبئة شعبية" ضد مظاهر التطبيع مع الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
دعت 3 هيئات مغربية غير حكومية، الأربعاء، أبناء البلاد إلى رفع مستوى التعبئة الشعبية، للتصدي لمختلف "مظاهر التطبيع والاختراق الصهيوني"، وذلك على خلفية التحقيق مع مغربي يشتبه بإشرافه على"تدريبات عسكرية" يحضرها إسرائيليون.

جاء ذلك، في بيان مشترك لحركة "التوحيد والإصلاح"، الذراع الدعوية لحزب "العدالة والتنمية" (قائد الائتلاف الحكومي)، و"مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين"، و"المرصد المغربي لمناهضة التطبيع".

واعتبرت الهيئات الثلاث، أن "التساهل إزاء مختلف مظاهر التطبيع يعد سببًا رئيسيًا، ومشجعًا على التمادي في ذلك، إلى مستوى التجرؤ على القيام بخطوات واختراقات خطيرة، تهدد أمن الوطن ووحدته الترابية وتماسكه المجتمعي".

وقالت السلطات الأمنية المغربية، أمس الأول الاثنين، إن التحقيق لا يزال مستمرًا مع مغربي يشتبه بإشرافه على "تدريبات عسكرية" في المملكة يحضرها إسرائيليون.

وفي هذا الصدد، شددت الهيئات على أن "الكشف عن هذه التدريبات يشكل تطورًا نوعيًا، يتمثل في الانتقال من التطبيع "الصهيوني" الذي تعرفه عدد من المجالات إلى تهديد أمن الوطن واستقراره".

وقال رئيس حركة (التوحيد والإصلاح)، عبد الرحيم شيخي: إن "الدور الشعبي وتحركات المؤسسات المدنية مهم وضروري في مواجهة مخاطر التطبيع مع الكيان الصهيوني".

ودعا إلى مزيد من "اليقظة بدون تعارض مع الواجبات التي تقوم بها المؤسسات الأمنية من أجل فضح مظاهر التطبيع".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات المغربية بشأن ما ورد في بيان الهيئات الثلاث، (تخص الجرائم الكبرى)، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

التعليقات