الخطيب وصيام يستقبلان رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في المسجد الاقصى

الخطيب وصيام يستقبلان رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في المسجد الاقصى
رام الله - دنيا الوطن
استقبل نائب محافظ القدس عبد الله صيام والشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس صباح اليوم الثلاثاء في المسجد الاقصى المبارك الشيخ سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الذي يزور فلسطين ويحل ضيفا على اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطينية  وشارك بالاستقبال الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الاقصى المبارك وكمال عبيدات رئيس الغرفة التجارية الصناعية وعدد من الفعاليات الرياضية المقدسية . 

واكد صيام على متانة العلاقات الاخوية التي تربط الشعبين الشقيقين الفلسطيني والبحريني مشيرا الى  اهمية زيارة الاشقاء العرب لمدينة القدس والمسجد الاقصى لما في ذلك من تعزيز لوجود المقدسيين ودعم صمودهم،ومنوها الى اهمية التعاون المشترك في كافة المجالات وخاصة الجانب الرياضي الذي يمس اكبر عدد من المواطنين ومشيدا بموقف مملكة البحرين الشقيقة في مد يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني .

واستعرض المخاطر التي تحيط بالمقدسات الاسلامية والمسيحية وتحديدا المسجد الاقصى المبارك والذي يتعرض لهجمة غير مسبوقة وتسارع وتيرة تغيير طابعه الاسلامي مشيرا الى المخططات الاستيطانية وأهدافها في منطقة القدس.

  ودعا صيام الى موقف عربي جدي للرد على السياسات الاسرائيلية التعسفية بحق ابناء الشعب الفلسطيني والمقدسات الاسلامية والمسيحية وخاصة المسجد الاقصى المبارك ، بعيدا عن لغة الاستنكار والادانة المعهودة  .

واشار الى فشل حكومة الاحتلال في بسط سيطرتها على مدينة القدس وهو ما يتعارض وما ترفعه من شعارات واهية تسعى الى تجسيدها على ارض الواقع في تهويد المدينة المقدسة وتكريسها عاصمة موحدة لكيانها . 

بدوره ثمن الشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس الرعاية الهاشمية للمقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس مبينا الموقف الاردني الواضح والراسخ من الممارسات الاسرائيلية بحق المسجد الاقصى المبارك ومطلعا الضيف على عمل دائرته التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في عمان مبينا مشاريع الاعمار الهاشمي الذي يتم تنفيذها  في المسجد الاقصى ومقدما شرحا مفصلا لتاريخ المسجد الاقصى واهميته ومكانته لدى المسلمين في انحاء العالم ومعربا عن امله في تعزيز زيارات الشعوب العربية والاسلامية للمسجد الاقصى للتاكيد على اسلاميته ودعم صمود الشعب الفلسطيني في بيت المقدس ، "وهي رسالة للاسرائيليين بان الفلسطينيين ليسوا وحدهم بل تقف من ورائهم الشعوب العربية والاسلامية ".

كما وتجول الضيف في ازقة وشوارع البلدة القديمة وزار كنيسة القيامة حيث كان في استقباله اديب جودة امين مفتاح الكنيسة وحامل ختم القبر المقدس الذي قدم شرحا وافيا عن الكنيسة ومرافقها .