مصرع 30 مسلحاً وتدمير مئات الأوكار والبؤر في سيناء
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم، الأربعاء، القضاء على 30 مسلحاً، وضبط 173 آخرين، فضلاً عن تدمير مئات البؤر والأوكار التابعة للجماعات المسلحة بشمال ووسط سيناء.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان لها، أن ذلك يأتي في إطار العملية العسكرية الشاملة لمجابهة العنف "سيناء 2018" المتواصلة منذ شباط/ فبراير الماضي، بحسب ما جاء على موقع (سكاي نيوز).
ولفت البيان إلى أن القوات الجوية، حققت عدداً من النجاحات، منها: استهداف وتدمير ثلاثة أوكار وبؤر تابعة لجماعات مسلحة ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي - الشرقي إلى جانب قطع خطوط إمداد العناصر المسلحة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، من خلال تدمير عربات محملة بكميات من الأسلحة والذخائر.
كما تم مقتل أربعة أفراد شديدي الخطورة، والقبض على عدد 173 فرداً آخرين بشمال ووسط سيناء، وفقاً لما ذكرت وكالة (كونا).
وأوضح البيان، أنه جرى قتل 17 مسلحاً بواسطة عناصر وزارة الداخلية، نتيجة معلومات أمنية عن اختباء عدد منهم بإحدى المناطق السكنية المهجورة بدائرة قسم أول العريش.
وأسفرت العمليات كذلك عن القضاء على ثمانية مسلحين شديدي الخطورة بشمال ووسط سيناء إلى جانب التحفظ على عدد من الأسلحة وثلاث عبوات ناسفة معدة للتفجير.
وفي ذات السياق، كشفت القوات المسلحة، أن عناصر المهندسين العسكريين، قاموا باكتشاف وتفجير 74 عبوة ناسفة، تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات، بالإضافة إلى اكتشاف منطقة تدريب على اجتياز الموانع خاصة بالعناصر المسلحة.
وأوضحت، أنه تم تدمير والتحفظ على 26 عربة و25 دراجة نارية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، فضلاً عن تدمير 437 ملجأ ووكراً ومخزناً، عُثر بداخلها على كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية، وكميات من الذخائر.
كما تم اكتشاف وتدمير 38 مزرعة لنبات البانغو والخشخاش المخدر، وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء، وبنطاق المنطقة الغربية العسكرية.
كما أكد البيان، استمرار القوات البحرية في أعمال التأمين البحري وحماية الأهداف البحرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وقطع خطوط الإمداد للعناصر المسلحة ومنع تسللها من وإلى البحر، بالإضافة إلى مواصلتها بالتعاون مع التشكيلات التعبوية إحكام الحصار البحري على الساحل من (رفح) وحتى بور سعيد.
وأضاف أن التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود، تواصل تنظيم دوريات مشتركة مع عناصر الشرطة، حيث تم وضع أكثر من 586 كميناً ودورية أمنية على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي؛ لفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.
وفي إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود وعناصر المهندسين على الاتجاه الشمالي الشرقي، ذكر البيان، أنه تم اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء.
وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية، لفت البيان إلى أنه تم ضبط عربة نقل عثر بداخلها على 675 مسدس صوت وستة آلاف طلقة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأدوية والمستحضرات الطبية والمواد المخدرة إلى جانب ضبط أكثر من مائتي فرد متسلل من جنسيات مختلفة.
وأشار البيان، إلى أنه نتيجة للأعمال القتالية للقوات، قُتل ثلاثة ضباط، وأصيب ضابط صف، وجندي من القوات المشاركة في المداهمات أثناء عمليات الاشتباك وتطهير البؤر.
أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم، الأربعاء، القضاء على 30 مسلحاً، وضبط 173 آخرين، فضلاً عن تدمير مئات البؤر والأوكار التابعة للجماعات المسلحة بشمال ووسط سيناء.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان لها، أن ذلك يأتي في إطار العملية العسكرية الشاملة لمجابهة العنف "سيناء 2018" المتواصلة منذ شباط/ فبراير الماضي، بحسب ما جاء على موقع (سكاي نيوز).
ولفت البيان إلى أن القوات الجوية، حققت عدداً من النجاحات، منها: استهداف وتدمير ثلاثة أوكار وبؤر تابعة لجماعات مسلحة ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي - الشرقي إلى جانب قطع خطوط إمداد العناصر المسلحة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، من خلال تدمير عربات محملة بكميات من الأسلحة والذخائر.
كما تم مقتل أربعة أفراد شديدي الخطورة، والقبض على عدد 173 فرداً آخرين بشمال ووسط سيناء، وفقاً لما ذكرت وكالة (كونا).
وأوضح البيان، أنه جرى قتل 17 مسلحاً بواسطة عناصر وزارة الداخلية، نتيجة معلومات أمنية عن اختباء عدد منهم بإحدى المناطق السكنية المهجورة بدائرة قسم أول العريش.
وأسفرت العمليات كذلك عن القضاء على ثمانية مسلحين شديدي الخطورة بشمال ووسط سيناء إلى جانب التحفظ على عدد من الأسلحة وثلاث عبوات ناسفة معدة للتفجير.
وفي ذات السياق، كشفت القوات المسلحة، أن عناصر المهندسين العسكريين، قاموا باكتشاف وتفجير 74 عبوة ناسفة، تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات، بالإضافة إلى اكتشاف منطقة تدريب على اجتياز الموانع خاصة بالعناصر المسلحة.
وأوضحت، أنه تم تدمير والتحفظ على 26 عربة و25 دراجة نارية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، فضلاً عن تدمير 437 ملجأ ووكراً ومخزناً، عُثر بداخلها على كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية، وكميات من الذخائر.
كما تم اكتشاف وتدمير 38 مزرعة لنبات البانغو والخشخاش المخدر، وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء، وبنطاق المنطقة الغربية العسكرية.
كما أكد البيان، استمرار القوات البحرية في أعمال التأمين البحري وحماية الأهداف البحرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وقطع خطوط الإمداد للعناصر المسلحة ومنع تسللها من وإلى البحر، بالإضافة إلى مواصلتها بالتعاون مع التشكيلات التعبوية إحكام الحصار البحري على الساحل من (رفح) وحتى بور سعيد.
وأضاف أن التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود، تواصل تنظيم دوريات مشتركة مع عناصر الشرطة، حيث تم وضع أكثر من 586 كميناً ودورية أمنية على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي؛ لفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.
وفي إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود وعناصر المهندسين على الاتجاه الشمالي الشرقي، ذكر البيان، أنه تم اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء.
وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية، لفت البيان إلى أنه تم ضبط عربة نقل عثر بداخلها على 675 مسدس صوت وستة آلاف طلقة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأدوية والمستحضرات الطبية والمواد المخدرة إلى جانب ضبط أكثر من مائتي فرد متسلل من جنسيات مختلفة.
وأشار البيان، إلى أنه نتيجة للأعمال القتالية للقوات، قُتل ثلاثة ضباط، وأصيب ضابط صف، وجندي من القوات المشاركة في المداهمات أثناء عمليات الاشتباك وتطهير البؤر.

التعليقات