منظمة التحرير تُحْيي ذكرى شهداء الـ23 من نيسان في عين الحلوة

منظمة التحرير تُحْيي ذكرى شهداء الـ23 من نيسان في عين الحلوة
رام الله - دنيا الوطن
أحيت منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا الذكرى التاسعة والأربعين لشهداء مظاهرات 23 نيسان عام 1969 بوضع أكاليل من الزهور على أضرحتهم في مخيَّم عين الحلوة صباح اليوم الاثنين 23-4-2018.

وتقدَّم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وقيادة حركة "فتح" في المنطقة وأمناء سر شُعَبها التنظيمية، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا د.عبدالرحمن أبو صلاح واللجنة الشعبية في عين الحلوة، وممثِّلون عن فصائل "م.ت.ف" وقوى التحالف، والكوادر التنظيمية والعسكرية لحركة "فتح"، والاتحادات الشعبية .

بدايةً تحدَّث المسؤول الإعلامي لحركة "فتح" - شعبة عين الحلوة محمد حجازي الذي نوَّه برمزيّة الذكرى وعطاء الشهداء الذين جعلوا من أجسادهم جسرًا للعبور نحو الحُريّة.

ثُمَّ ألقى إبراهيم عبّاس كلمةً بِاسم أهالي الشهداء استذكرَ فيها شهداء 23 نيسان عام 1969 وهًم: نعيم عبّاس، ومحمد شرارة، وعلي عطية، ومفلح علاء الدين، وما خَطُّوهُ من تضحيات بدمائهم الطاهرة من أجل المخيّمات الفلسطينية في لبنان.

وتطرَّق إلى المرحلة السياسية الحالية، وما تتعرَّض له القضية الوطنية من استهدافٍ عبر المشروع الأمريكي الصهيوني لإنهاء القضية الفلسطينية وتمرير صفقة القرن وإنهاء عمل "الأونروا" مؤكِّدًا أنَّ "هذه المحاولات لن تمر لأنَّ شعبنا مقاوم وصلب، وبشائر النَّصر قادمةٌ بمسيرات العودة التي تُوحِّد شعبنا في الميدان".كما طالب بإنهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية، ووجَّه التحية إلى جميع الشهداء .

كلمة "م.ت.ف" ألقاها مسوؤل "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني" في صيدا عصام حليحل الذي أكَّد أنَّ تضحيات شهداء 23 نيسان حقَّقت شعارَين أساسيَّين هُما: رفع الظلم والقهر عن المخيّمات الفلسطينية، وتشريع العمل الفدائي الذي تجسَّد باتفاق القاهرة.

وشدَّد على ضرورة تحصين المخيَّمات الفلسطينية في لبنان وفاءً للشهداء، وجعلها بمنأى عن أي توتير لكي لا تنحرف البوصلة عن فلسطين. ودعا الكلَّ الفلسطيني للانخراط في دورة المجلس الوطني الفلسطيني في نهاية الشهر الحالي مؤكِّدًا أن عقدها على أرض الوطن "مخرزٌ في عين الاحتلال وتأكيدٌ على الحفاظ على هُويتنا الوطنية ومؤسساتنا حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس والعودة. وختم بتوجيه التحية لأرواح شهداء 23 نيسان وسائر شهداء الثورة الفلسطينية.

وبعدها وضعَ المشاركون أكاليل الزهر على أضرحة الشهداء، وقرؤوا سورة الفاتحة لأرواحهم الطاهرة.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان

التعليقات