مدربو الشطرنج الفلسطينيون يشاركون بدورة تدريبية في الأردن

مدربو الشطرنج الفلسطينيون يشاركون بدورة تدريبية في الأردن
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت دورة تأهيل مدرّبي الشطرنج في عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عمّان، والتي ستستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية، حيث ينظمها الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، بالتعاون مع الاتحادين الملكي والآسيوي للشطرنج، وبإشراف الاتحاد الدولي.

ويشارك في هذه الدورة 10 من مدربي الشطرنج الفلسطينيين، بالإضافة إلى مدربين من الأردن والعراق.

وترأس الوفد الفلسطيني المشارك أمين سر الاتحاد خالد عز الدين، والمدربون المشاركون وهم: جهاد يعيش، جودة جودة، عطا الله وراد، طارق قبها، نضال حماد، حسن مطرية، حسام التكروري، محمد القواسمة، رأفت صنوبر، وناجي سدر، فيما لم يتمكن مدربو الشطرنج في قطاع غزة من المشاركة بسبب عدم تمكّنهم من السفر، بسبب تأخر إصدار التصاريح اللازمة.

وأوضح أمين عام الاتحاد الفلسطيني للشطرنج عمر الجعبري، أن هذه الدورة تأتي ضمن خطط الاتحاد لتطوير اللعبة، حيث يهدف من خلال هذه الدورة إلى تأهيل المدربين وتقوية مهاراتهم التدربية للنهوض بمستوى الشطرنج مدربين ولاعبين.

ولفت الجعبري، إلى أن المدربين سيخضعون لامتحان مستوى في نهاية الدورة، ليتم تصنيفهم حسب نظام المدربين الخاص بالاتحاد الدولي.

وأكد أنه كان من المفترض أن يشارك مدربون من المحافظات الجنوبية في هذه الدورة، إلا أن تأخر سلطات الاحتلال في إصدار التصاريح اللازمة أدى إلى حرمانهم من هذه المشاركة.

التعليقات