والدة المهندس البطش: لم نَشعر للحظة أنه بخطر وألوم الحكومة الماليزية

والدة المهندس البطش: لم نَشعر للحظة أنه بخطر وألوم الحكومة الماليزية
والدة المهندس فادي البطش
خاص دنيا الوطن
أكدت والدة المهندس فادي البطش، الذي اغتيل على يد مجهولين قبل أيام في ماليزيا، أن العائلة لم تشعر في أي لحظة من اللحظات أنه في خطر، لافتة إلى أنه لم يكن يفكر بأي شيء.

وقالت خلال لقاء لها عبر تلفزيون "دنيا الوطن": "ذهب والده إلى صلاة الفجر، فتلقى مكالمة هاتفية من ماليزيا من قبل أحد أصدقاء فادي، وأبلغه بطريقة تمهيدية بأنه تم اغتياله".

وأضافت: "قال لي إن هناك خبراً سيئاً، وأريد أن تكوني صابرة وأن تقولي: إنا لله وإنا إليه راجعون، وأبلغني بأن فادي تعرض لحادث سير في البداية".

وتابعت بقولها: "أُبلغنا بأن هناك شخصين من القوقاز ينتميان إلى تنظيمات أجنبية أرسلهما الموساد الإسرائيلي، وذلك بناء على تحقيقات من الحكومة الماليزية، هما من نفذا عملية الاغتيال".

ووجهت الوالدة اللوم إلى الحكومة الماليزية، بسبب تأخر وصول سيارات الإسعاف إلى المكان لإنقاذ فادي.

بدوره، أشار حسام الدجني المحلل السياسي، إلى أن العقول الفلسطينية تشكل خطراً على الاحتلال الإسرائيلي، منوهاً إلى أن تصفيته لا تعني التصفية الجسدية، وإنما تصفية لأي عالم فلسطيني.

وقال: "الاحتلال الإسرائيلي، أراد أن يوصل رسالة، بأن أي عقل يشكل خطراً على الأمن القومي الإسرائيلي فإن مصيره الهلاك، ومن أمثلة ذلك اغتيال محمد الزواري، والآن فادي البطش".

وبين الدجني، أن المطلوب هو تشكيل حاضنة للمواهب العلمية، وأن يتم توجيه رأس المال الاجتماعي تجاه خدمة المشروع الوطني الفلسطيني.

التعليقات