حنا: نتمنى ونطالب الكنائس المسيحية في عالمنا بأن تكون صوتا مناديا بالحق

رام الله - دنيا الوطن
وصل الى المدينة المقدسة صباح اليوم وفدا كنسيا من السويد ضم عددا من ممثلي الكنائس هناك ومعهم شخصيات حقوقية مناصرة للقضية الفلسطينية وقد وصلوا في زيارة تضامنية مع شعبنا وقد استهل الوفد زيارته للقدس بلقاء سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي استقبل الوفد في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومشيدا بانسانيتهم وحضورهم الداعم لعدالة القضية الفلسطينية .

قال المطران في كلمته بأن شعبنا الفلسطيني يتوق الى ان تتحقق العدالة في هذه الارض وان تزول كافة المظالم والمظاهر العنصرية والاحتلالية الغاشمة التي تستهدف شعبنا الفلسطيني بكافة مكوناته .

الفلسطينيون هم دعاة حرية وكرامة وهم ينتمون الى وطنهم ويحق لهم ان يعيشوا بسلام في هذه الارض المقدسة مثل باقي شعوب العالم .

كثيرة هي النكبات والنكسات التي تعرض لها شعبنا الفلسطيني ولكن وبالرغم من كل هذه الظروف والالام والاحزان والمعاناة فإن شعبنا متمسك بثوابته وحقوقه وانتماءه لهذه الارض وحقه المشروع في الدفاع عن عدالة قضيته حتى ينال حريته الكاملة ويحقق تطلعاته وامنياته الوطنية .

الكنائس المسيحية في عالمنا انما هي مطالبة اليوم اكثر من اي وقت مضى لكي تكون الى جانب شعبنا وخاصة في هذه الظروف حيث هنالك استهداف للقضية الفلسطينية ومؤامرات ومشاريع مشبوهة هادفة لتصفية هذه القضية العادلة .

ان حل القضية الفلسطينية لا يمكن ان يكون من خلال تصفيتها وانما من خلال حلها حلا عادلا يعيد الحقوق السليبة كاملة لاصحابها ولذلك فإننا نتمنى منكم ومن كافة المرجعيات الروحية في عالمنا بأن تكونوا صوتا مناديا بالحق والعدالة ونصرة شعبنا الفلسطيني المظلوم الذي يحق له ان يعيش بحرية في وطنه .

نناشد الكنائس المسيحية في عالمنا بضرورة ان تؤازر شعبنا وان تكون الى جانبنا ، فشعبنا يعشق الحرية والتي في سبيلها ناضل وما زال يناضل وقد قدم التضحيات الجسام على مذبح الحرية .

نلتفت واياكم الى محيطنا العربي ونتضامن مع سوريا في محنتها ومع اليمن والعراق وليبيا ومع كافة ضحايا الارهاب .

ان الارهاب الذي اوتي به الى منطقتنا هو صنيعة استعمارية نعرف من اوجده ونعرف من يغذيه ويموله بالمال والسلاح ولكننا نعرف ايضا من هو المستفيد من وجوده .

وضع الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس كما اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات وقدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن اهدافها ورسالتها ومضامينها كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .