الوزير الشاعر يُكرم الشاب المتميز يزن حنون

الوزير الشاعر يُكرم الشاب المتميز يزن حنون
رام الله - دنيا الوطن
كرم وزير التنمية الاجتماعية د. إبراهيم الشاعر، مساء اليوم، الشاب يزن حنون، تقديراً لتميزه وحصوله على المركز الأول، وفوزه رغم الإعاقة بالميدالية الذهبية لفئة (الجري على الثلج)، على مستوى الشرق الأوسط للأعوام 2017-2018 على التوالي، وذلك ضمن فريق الأولمبياد الفلسطيني الخاص، جاء هذا التكريم على هامش اللقاء، الذي عقده الشاعر مع أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية تأهيل أطفال التوحد، وصعوبات التعلم الخيرية، حيث بحث معهم آلية مساعدة الجمعية والنهوض بواقعها لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، خاصة الأطفال الذين يعانون من مرض التوحد.

 وقال الوزير الشاعر: إن شعوراً بالسعادة والفخر ينتابه لما حققه الشاب يزن حنون من إبداع وتميز، رغم الإعاقة التي يعاني منها، وأعرب عن أمله بأن يكون لدينا في فلسطين مزيداً من المبدعين أمثال يزن.

وأوضح الوزير الشاعر، إن وزارة التنمية الاجتماعية، بصفتها قائدة لقطاع الحماية والرعاية الاجتماعية، تعمل بإرادة وتصميم ومنهجية منظمة لترسيخ العمل التنموي ولخلق منظومة من الخدمات الاجتماعية المتكاملة لجميع الفئات المهمشة والفقيرة، وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقة، انطلاقاً من المسؤولية الوطنية والأخلاقية والاجتماعية، وبناء على دراسة الاحتياجات لهذه الفئات بالشراكة الحقيقية بين جميع القطاعات والمؤسسات لضمان تقديم الخدمات الاجتماعية بأعلى جودة.

وأكد الشاعر، أن وزارة التنمية الاجتماعية، تمتلك الاستراتيجية الواضحة للنهوض بهذا الواقع، وأنه يتابع بشكل حثيث مجريات العمل على صعيد قانون الأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة للعمل على إنجازه وإخراجه بصيغة مناسبة وملائمة لكافة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وأن الإرادة السياسية القوية متوفرة لدى الحكومة الفلسطينية للنهوض بواقع الأشخاص ذوي الإعاقة، مشدداً على أن العدالة الاجتماعية، وتقديم الخدمات بكفاءة وجودة عالية، تتطلب العمل بالقوانين واللوائح التي تضمن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، في إطار تضافر الجهود وتكاملها بين جميع الشركاء.

واطلع رئيس مجلس إدارة الجمعية إحسان حطاب، الوزير الشاعر على برامج وأعمال الجمعية وأنشطتها والخطة المستقبلية للعام 2018، وأبرزها وإطلاق مشروع البناء النموذجي لمراكز الجمعية، مما يعكس مزيداً من الخدمات لأكبر عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة لتحسين جودة الخدمة المقدمة لهذه الفئات.

واستعرض حطاب عدداً من قصص النجاح، التي حققتها الجمعية على صعيد دمج الأطفال ذوي الإعاقة، وأطفال التوحد بالمدارس الحكومية لإكمال مسيرتهم التعليمية.

التعليقات