الخارجية: التجمعات عند حدود غزة سلمية ويجب رفع الحصار

الخارجية: التجمعات عند حدود غزة سلمية ويجب رفع الحصار
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
قالت وزارة الخارجية والمغتربين انه وللأسبوع الرابع على التوالي، تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في قمع الفلسطينيين المدنيين باستخدام القوة المفرطة واستخدام أسلحة محرمة، إلى جانب قنابل الغاز المسيل للدموع، حيث قام قناصة جنود الاحتلال أمام العالم باستهداف الأطفال والشباب الذين لا يشكلون أي خطر عليهم، مما تسبب في جروح بليغة أدت إلى إعاقات وحالات بتر لأطراف.

وتابعت الخارجية في بيان صحفي صدر عنها للأسف، لم يستجب المجتمع الدولي والدول الأعضاء في الأمم المتحدة بشكل حازم يردع إسرائيل عن ارتكاب مزيد من الوحشية والجرائم، فقد وصل عدد الشهداء لهذه اللحظة 38 مدني أغلبهم من الأطفال وكذلك الآلاف من الجرحى.

وأكدت وزارة الخارجية في غزة أن هذه التجمعات الشعبية التي تنظم على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة تحت عنوان مسيرة العودة الكبرى هي تجمعات سلمية، تدعو هذه التجمعات إلى رفع الحصار عن غزة وتمكين الفلسطينيين من العيش بكرامة على أرضهم وبدون احتلال.

وفي ذات السياق، تدعو وزارة الخارجية المجتمع الدولي وجميع المعنيين للإضطلاع بمسؤولياتهم الأخلاقية لحماية المدنيين المنظمين للإحتجاجات بطريقة سلمية وكذلك مساعدة الفلسطينيين في التخلص من الاحتلال والحصار الذي طال أمده.

التعليقات