مركز أمان للإرشاد ينفذ "مبادرة من أجمل شارع لأجمل مدينة"

رام الله - دنيا الوطن
نفذ اليوم مركز أمان للإرشاد والتطوير والصحة المجتمعية بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي (جهاز الأمن الوقائي، جامعة القدس المفتوحة، وبلدية الخليل ممثلة بمدير قسم الزراعة ومهندسو وعمال البلدية في بلدية الخليل ) وبحضور مسؤولي ومدراء المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية والمهتمين بقضايا المجتمع.

 وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الانتماء والمحافظة على نظافة مدينة الخليل وإبرازها في أجمل صورة ليعكس ثقافتنا في المحافظة على مدينتنا وبالتالي على الأسرة من خلال تنظيف وتزيين الشوارع والدواوير بزراعة الورود والأشجار ودهان الجزر والأرصفة.

 وقالت الدكتورة مريم أبو تركي أن فكرة هذه المبادرة جاءت للحفاظ على مدينتنا من خلال تنظيفها وتزيينها وزراعة الورود والأشجار لكي تعطي منظرا أجمل للمدينة بحيث أن هذه المبادرة هي بداية لسلسلة حملات تتبناها مؤسسات المجتمع للنهوض بالوضع البيئي ولتشجيع الحفاظ على نظافة وجمال مدينة الخليل.

 وأثنى المهندس يوسف الجعبري، نائب رئيس بلدية الخليل، على هذه المبادرة وأهميتها، وخاصة أنها تزامنت مع حملة التوعية المحلية للنظافة العامة التي تنفذها بلدية الخليل .  وأضاف بأن هذه المبادرة تنفذ في منطقة حيوية وهي منطقة دوار الرحمة في جبل ابو رمان. وشجع مؤسسات المجتمع على تنفيذ حملات مماثلة للحفاظ على البيئة. وأكد على دعم بلدية الخليل لمثل هذه المبادرة ومشاركة المؤسسات في المحافظة على البيئة وجمال مدينة الخليل.

 أما العقيد وائل البرادعي مدير العلاقات العامة والإعلام في الأمن الوقائي فقد أثنى على جهود مركز أمان للإرشاد في خدمة المجتمع، وأكد على دعمهم لمثل هذه المبادرات التي تخدم المجتمع كما شكر مركز أمان للإرشاد على جهوده الداعمة والبناءة في تنفيذ مثل هذه المبادرات للحفاظ على نظافة وجمال المدينة

وشكرت إدارة مركز أمان للإرشاد جهاز الأمن الوقائي الشريك الرئيسي للمبادرة على جهودهم في دعم المبادرة والمساعدة في إنجاحها، والذي تبرع بدوره بطباعة البلايز وتقديم وجبات الغداء للقائمين على هذه المبادرة والمتطوعون. وشكرت جميع القائمين والمشاركين والداعمين لهذه المبادرة (قسم الزراعة ومهندسو البلدية وعمال البلدية وقسم النظافة والمتطوعون وشركة الصنوبر للأخشاب والمشاتل التي تبرعت بالاشتال والورود (مشتل احريز ومشتل نيروخ ومشتل الوردة الحمراء ومشتل كلية العروب الزراعية ) ولجنة زكاة الخليل لمساهمتها بتقديم التسهيلات بإحضار الاشتال والورود للموقع.