اوقاف نابلس تعقد مسابقة في حفظ القران الكريم في عزموط

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية اوقاف محافظة نابلس،قسم القران الكريم، مسابقة في حفظ القران الكريم في بلدة عزموط،باشراف لجنة الفحص والتسميع والتي تضم كل من الشيخ جهاد عجوة والشيخ مالك حجير والشيخ علي اشتيوي، وبحضور رئيس لجنة زكاة عزموط السيد مراد عامر.

 وبين رئيس قسم القران الكريم المكلف الشيخ جهاد عجوة ان المسابقة كانت على ثلاثة مستويات ،المستوى الاول  في حفظ سوره الاسراء والمستوى الثاني  في حفظ سورة مريم،والثالث  في حفظ سورة الذاريات.

وشارك في المسابقة عشرات الطلبه،والتي خصصت لهم  شركتي حج وعمرة في نابلس جوائز عبارة عن ثلاث عمرات ، وجوائز عينيه ونقديه للفائزين.

واوضح مدير عام اوقاف نابلس محمد جهاد الكيلاني ان المديريه اعدت برنامجا للنهوض بقسم القران الكريم في المديريه حرصا منها على تعليم القران الكريم ،وان المديريه ومع اقتراب العطله الصيفيه بصدد اطلاق المسابقات القرانيه وفتح دورات جديده لتحفيظ القران الكريم موزعه على جميع المناطق.

وقال الكيلاني ان تعلم القرآن الكريم والقيام بتعليمه وبيانه للناس من أفضل الأعمال وأجلّ القرب إلى الله ويحظى معلمه ومتعلمه بالخيرية في الدنيا والآخرة، وتعليم القرآن وتعلمه من أشرف العلوم وأعلاها منزلة، والمشتغلون به داعون إلى الخير، وأعظم الخير نشر العلم وأفضل العلم كلام الله عز وجل، وهم مثابون مأجورون بإذن الله عز وجل، وذلك لأن نفع تعليم القرآن من النفع المتعدي الدائم الذي يثاب عليه صاحبه ولو بعد مماته.

ودعا الكيلاني الاهالي الى حض ابنائهم للالتحاق بدورات حفظ وتعلم والقران الكريم،مبينا ان المديرية حريصة على ابناء وطننا، وهي دائمة التفقد للمراكز  ومراعاة احتياجاتها.