"فورد موستانج" تحتفل بـ 54 سنة من التميز في السيارات الرياضية

"فورد موستانج" تحتفل بـ 54 سنة من التميز في السيارات الرياضية
رام الله - دنيا الوطن
تحتفل "فورد موستانج" بعيدها السنوي الـ54، اليوم؛ حيث أدى الطلب العالمي على طراز سنة 2018، إلى جعل "فورد موستانج" السيارة الرياضية الكوبية الأكثر مبيعاً في العالم للسنة الثالثة على التوالي.

وبلغت تسجيلات "موستانج" حول العالم لسنة 2017، ما مجموعه 125809 سيارات؛ وفق تحليل "فورد" لبيانات تسجيل المركبات الجديدة الأكثر حداثةً من شركة IHS Markit.

وتضع هذه البيانات، التي تجمع من الحكومات والمصادر الأخرى، "موستانج" في الصدارة أمام السيارات الرياضية الكوبية المنافسة حول العالم.

وقالت مديرة التسويق لدى فورد الشرق الأوسط وإفريقيا "كريستال وورذيم": ما زال الطلب على موستانج قوياً، وما يشجعنا أكثر هو أنه من خلال طراز موستانج 2018 المحدث الذي سيتم طرحه قريباً في منطقتنا.

وأضافت: سيحب العملاء -دون أدنى شك- التكنولوجيا الجديدة التي سيقدمها؛ بما في ذلك ناقل الحركة الأوتوماتيكي (بـ10 سرعات) الجديد كلياً، ونظام العادم الجديد (مع صمامات نشطة) المخصص للأداء العالي، وبالطبع لوحة القيادة الرقمية القابلة للتخصيص (قياس 12 بوصة) المستوحاة من سيارة فورد GT.

وأردفت: من بين المركبات الـ126 ألف تقريباً المسجلة حول العالم؛ تشير "فورد" إلى أن 81866 منها تم تسجيلها في الولايات المتحدة الأمريكية؛ مما يعني أن ثلث تسجيلات "موستانج" تمت في أسواق التصدير.

وتابعت: تعتبر سيارة موستانج GT مع محرك V8 سعة 5.0 لتر، الطراز الأكثر شعبيةً حول العالم.. وعلى الرغم من أن السيارات الرياضية كانت تستقطب الرجال عادةً في الولايات المتحدة الأمريكية؛ فإن موستانج بدأت تستهوي النساء بشكل متزايد؛ حيث كانت مبيعات السيارات الرياضية متدنية لدى النساء، ثم أظهرت أبحاث "فورد" ارتفاع عدد النساء اللواتي يشترين سيارة موستانج بنسبة 10% في السنوات الخمس الماضية.

ومنذ بدء التصدير حول العالم سنة 2015، وحتى شهر ديسمبر من سنة 2017؛ باعت فورد 418000 سيارة موستانج حول العالم.

وتشتمل السيارات الرياضية الكوبية على طرازات ببابين، وطرازات قابلة للكشف؛ وفق تصنيف شركة IHS Markit.

واحتفالاً بشعبية "موستانج"، وتجسيداً للذكرى السنوية الـ54، كشفت "فورد الشرق الأوسط"، النقابَ عن فسيفساء مدهشة مصنوعة من مئات الصور التي أرسلها عشاق موستانج الإقليميون والمنسقة لتشكل الشعار الأسطوري لسيارة الفرس الرياضية، وقد تم تقديم هذا الابتكار الاستثنائي الفريد للمرة الأولى في المنطقة.

وقبل حلول يوم موستانج، طلبت "فورد" من المعجبين في الشرق الأوسط أن ينشروا صوراً لسياراتهم الموستانج على موقع إنستجرام مع وسم Mustang54‎#، وقد تم جمع هذه الصور لإنشاء فسيفساء، الأولى من نوعها في المنطقة.

ويستطيع المشاركون تقريب الصورة لإيجاد سيارتهم ضمن هذه الصورة الأسطورية.

التعليقات