تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا يعقد مؤتمره العلمي

تجمع الأطباء الفلسطينيين  في أوروبا يعقد مؤتمره العلمي
رام الله - دنيا الوطن
عقد تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع بريطانيا يوم السبت 21-4-2018م أعمال مؤتمره  الأكاديمي الاول في قاعات  جامعة مانشستر البريطانية بعنوان " نستثمر في المعرفة " 

وحضر هذا المؤتمر لفيف من الأطباء من ذوي الاختصاص في جميع التخصصات الطبية المختلفة.

و اًفتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من رئيس المؤتمر د بشير عودة وتلى ذلك عرض فيلم تعريفي عن التجمع  .

وابتدأ المؤتمر  بمحاضرة عن " التدريب الجراحي في مناطق الصراعات"  ، ثم محاضرة  بعنوان  "كيف تختار تخصصك" ،إضافة إلي ورشات عمل متزامنة عن اركان البحث والنشر علمي للعاملين في الحقل الطبي ورشة عمل عن كيفية عمل برنامج تأهيلي لذوي الاحتياجات الخاصة  والقيادة والإدارة الطبية  ، وحلقة عمل حواري  عن الوضع الصحي في فلسطين وسبل دعمه .

وتتضمن المؤتمر عرض عن اعمال جمعية MAP البريطانية وبعض الجمعيات الاخرى  ، بالإضافة إلي عرض عن مشروع التجمع لنقل تقنيات زراعة الكلى قدمه رئيس المشروع د عبدالقادر حمّاد رئيس وحدة نقل زراعة الكلى في مستشفى ليفيربول الملكي .

وشارك خلال المؤتمر عبر الفيديو كنفرانس عميد كلية الطب في القدس الدكتور هاني عابدين والدكتور فضل نعيم عميد كلية الطب في الجامعة الإسلامية والذين أشاروا إلي الاستمرار في  دعم كليات الطب في فلسطين ، شاكرين في الوقت ذاته تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا وفرعه بريطانيا علي ما قدموه من مشاريع مميزة واستراتيجية تهدف لخدمة الطبيب الفلسطيني . 

وفي تصريح له  قال رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع بريطانيا د. رياض مشارقة" أن التجمع يعمل بجد واجتهاد وبشكل دؤوب تطوير الكفاءات الطبية من الأطباء الفلسطينيين المتواجدين في بريطانيا، والارتقاء بهم من خلال  تدريبهم علي كيفية القيادة الإدارية في الحقل الطبي وهو تأكيد لرسالة التجمع الدائمة في عدم ادخار عن جهد من شأنه العمل علي رفعة مستوى الكادر الطبي الفلسطيني علمياً وعملياً أينما وجد .

وأوضح "مشارقة" أن التجمع يضع على رأس أعماله الاهتمام بالطبيب الفلسطيني المقيم في القارة الأوروبية وايصال رسالته الانسانية النبيلة الى فلسطين والعالم اجمع .

وعرض مشارقة اهم المشاريع الاستراتيجية التي قام بها منذ نشأته والتي كان اخرها انشاء "مركز حياة للتدريب على الطوارئ و ادارة الازمات والكوارث بالتعاون مع كلية الطب في الجامعة الاسلامية بغزة ،اضافة الى العديد من المشاريع التي تخدم أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الاعتداءات الإسرائيلية  المتكررة والمتواصلة بين الحين والآخر علي أبناء الشعب الفلسطيني والحصار المفروض عليه منذ سنوات .

التعليقات