لجان العمل الصحي في نابلس وعورتا تنفذ فعاليات صحية

رام الله - دنيا الوطن
تم انجاز يوما طبيا مجانيا مميزا بمناسبة يوم الصحة العالمي والذي صادف اليوم السبت لمناسبة يوم الصحة العالمي نظمت مؤسسة لجان العمل الصحي في مقر المجمع الطبي التابع لها في البلدة القديمة من مدينة نابلس يوم عمل صحي مجاني إستفاد منه 243 مستفيد ومستفيدة تلقوا الخدمات من مختلف أقسام المجمع بما فيها الطب العام ووصحة المرأة والمختبر والعظام وفحص الثدي وصحة المرأة، وجرى تحويل بعض المرضى للمتابعة الصحية والعلاجية وخاصةً من مرضى السكري والضغط.

وتضمن النشاط كذلك توزيع الأدوية على المرضى من تقديم شركتي بيرزيت وبيت جالا للصناعات الدوائية بمن فيهم مرضى الأمراض المزمنة. بالإضافة لنصائح وإرشادات تتعلق بصحة الجسم وتغذيته والصحة الجنسية والإنجابية، وكان عدد من مؤسسات وشركات القطاع الخاص شارك في رعاية هذا النشاط بالإضافة إلى متطوعات من طلبة جامعة القدس المفتوحة.

وتوجهت مؤسسة لجان العمل الصحي بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح ودعم النشاط الذي إستفاد المواطنون منه.

وفي قرية عورتا جنوبي نابلس نفذ مركز عورتا الصحي يوماً طبياً مجانياً شملعدة فعاليات صحية إستفاد منها 65 مواطن ومواطنة بواقع 116 خدمة موزعة على فحص السكري، وفحص ضغط الدم، وفحص الثدي، والتغذية، والعظام، وجرى صرف الأدوية على المرضى مع تنظيم محاضرة حول الفحص المبكر عن سرطان الثدي وصحة المرأة. وتخلل اليوم الصحي ضيافة مقدمة من بن إزحيمان وشركة حموده للمنتجات الغذائية والألبان.