غالانت يُلمح لضلوع إسرائيل باغتيال البطش: لن نتساهل مع المس بنا

غالانت يُلمح لضلوع إسرائيل باغتيال البطش: لن نتساهل مع المس بنا
يوآف غالانت وزير الاسكان الاسرائيلي
رام الله - دنيا الوطن
ألمح يوآف غالانت وزير الإسكان، عضو المجلس الوزاري المصغر لشؤون السياسة والأمن (الكابينت)، إلى ضلوع إسرائيل بجريمة اغتيال المهندس الفلسطيني فادي البطش، فجر السبت، في ماليزيا، بعد أن أطلق مجهولون 10 رصاصات عليه، وهو في طريقه لصلاة الفجر.

وجاءت أقوال غالانت خلال افتتاح مركز (زاكا) الجديد بالقدس، يوم أمس الأحد، قائلاً: "من يحاول المس بنا سنطارده حتى آخر العالم، وسنجده ونقدمه إما للمحكمة أو للمقبرة، نحن كدولة وحكومة، لن نتساهل مع أي عمل يمس بمواطن إسرائيلي يهودي، سواء بسكين أو بحجر أو بعبوة ناسفة، في غزة أو الضفة الغربية أي حدود في العالم، ليست إرهابًا فقط، بل تحدٍ لوجودنا على أرضنا"، على حد تعبيره.

وتابع غالانت، الذي شغل منصب قائد الجبهة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة أواخر عام 2008: "سنرد على مثل هذه الأمور بقسوة، لن يذهب دم اليهود هدرًا، انتهى هذا الأمر منذ 70 عامًا"، بحسب ما جاء على موقع (عرب 48).

وقال مكتب الوزير في تعقيب له على التصريحات: "الوزير غالانت لا يقصد اغتيال البطش في ماليزيا، بل تحدث عن الانتفاضة الأولى وما جرى خلالها، ولم يقصد اغتيال البطش من قريب أو بعيد".

التعليقات