عضو بالكنيست الإسرائيلي: أُفضل أن تتلقى عهد التميمي رصاصة بجسدها

عضو بالكنيست الإسرائيلي: أُفضل أن تتلقى عهد التميمي رصاصة بجسدها
عهد التميمي خلال جلسة المحكمة
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب (البيت اليهودي)، بتسالئيل سموتريتش، إنه كان يفضل أن تتلقى الفتاة الفلسطينية الأسيرة، عهد التميمي، رصاصة في جسدها بدلاً من الحكم الصادر ضدها من المحكمة العسكرية الإسرائيلية.

وأضاف سموتريتش، اليوم الأحد: "في رأيي، كان عليها أن تصاب برصاصة، على الأقل في ركبتها، مما كان سيضعها في الإقامة الجبرية مدى الحياة"، وفق ما أورد موقع (عرب 48).

وتوصلت نيابة الاحتلال العسكرية، الثلاثاء 21 آذار/ مارس الماضي، إلى اتفاق ادعاء مع هيئة الدفاع عن الفتاة الفلسطينية الأسيرة، عهد التميمي، فرض بموجبها الحبس الفعلي لمدة 8 أشهر على الفتاة الفلسطينية، حيث وجهت لها النيابة العسكرية لائحة اتهام معدلة تشمل أربع تهم بدلاً من 12 تهمة من ضمنها "الاعتداء على جندي" تم توثيقه بالفيديو في ساحة منزلها الواقع في قرية النبي صالح.

وتحولت عهد التميمي إلى أيقونة للمقاومة الشعبية الفلسطينية لمشاركتها منذ طفولتها المبكرة في المواجهات ضد الاحتلال، حيث وجهت نيابة الاحتلال العسكرية 12 تهمة للفتاة التميمي أوائل كانون الثاني/ يناير الماضي.

واعتقل الجيش الإسرائيلي الفتاة عهد التميمي ووالدتها ناريمان، يوم 19 كانون الأول/ ديسمبر 2017، وفي اليوم التالي، اعتقل ابنة عمها نور التميمي من منزلهم في بلدة النبي صالح، غرب رام الله.

وجاء اعتقال عهد ونور، للاعتداء على جنود إسرائيليين وطردهم من أمام منزل العائلة في بلدة النبي صالح، منتصف الشهر الجاري، فيما تم اتهام الأم ناريمان بـ "التحريض على هذا الاعتداء".

التعليقات