أبو قايدة: إنعقاد المجلس الوطني الفلسطيني ضرورة وطنية ملحة لا تحتمل التأجيل

أبو قايدة: إنعقاد المجلس الوطني الفلسطيني ضرورة وطنية ملحة لا تحتمل التأجيل
رام الله - دنيا الوطن
صرح محمد أبو قايدة شيخ قبيلة الرميلات بأن انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني لهو ضرورة وطنية ملحة في ظل الظروف التي تمر بها قضيتنا الوطنية سواء على الصعيد الداخلي أو العربي أو الاقليمي أو الدولي والتي هي مجتمعه ليست لصالح قضيتنا في هذه الايام .

وأوضح بقوله بأن شعبنا الفلسطيني يعاني من الانقسام وتعثر المصالحة الوطنية وفي نفس الوقت يخوض معركته السلمية الشعبية من خلال مسيرات العودة الكبرى وقوات الاحتلال الاسرائيلي تستخدم الأسلحة الفتاكة المحرمة دوليا ضد المتظاهرين السلميين العزل مما أدى إلى استشهاد العشرات وجرح الآلاف من أطفال ونساء وشيوخ وصحفيين ومسعفين .

إضافة إلى سياسة تهويد القدس والاعتقالات ومصادرة الاراضي واعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية. علاوة على ذلك ذهاب الإدارة الامريكية بالشراكة الكاملة مع إسرائيل في محاولة لتصفية القضية الوطنية الفلسطينية من خلال قرارات ترامب بشأن القدس والأونروا-اللاجئين-وهذه هي ملامح صفقة القرن والمؤامرة الكبرى التي تحاك لتصفية قضيتنا وحقوقنا وعاصمتنا القدس الشريف. وشدد أبو قايدة في ظل كل هذه الظروف الصعبة والمؤامرات والتحديات التي تمر بها قضيتنا الوطنية ألا يشفع لنا ذلك بإنعقادالمجلس الوطني الفلسطيني للعمل ضمن استراتيجية وطنية جديدة للحفاظ على قضيتنا الوطنية وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ورعاية عملية السلام في إطار الخطة والرؤية الفلسطينية التي طرحتها قيادتنا السياسية الحكيمة ممثلة في السيد الرئيس محمود عباس وتفعيل المقاومة الشعبية السلمية وكسب المزيد من الاعترافات الدولية وإحالة مجرمي الحرب من القادة الاسرائيليين إلى محكمة الجنايات الدولية .

ودعا الكل الفلسطيني من قوى سياسية واتحادات ومؤسسات شعبية وقبائل وعشائر ونقابات للمشاركة في المجلس الوطني. وطالب الفصائل والتنظيمات الفلسطينية بوضع المناكفات والتجاذبات السياسية جانبا وتغليب المصلحة الوطنية العليا وبسرعة المشاركة ودون تأخير لأن أي مطالبة بتأجيل انعقاد المجلس الوطني قد يكون ضرره على قضيتنا الوطنية أكثر من نفعه في ظل الظروف الراهنة.